الرئيسية سياسة “بيان حزب الأصالة والمعاصرة ..حول مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة…واستخدام المبالغ المخصصة للدراسات والأبحاث”

“بيان حزب الأصالة والمعاصرة ..حول مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة…واستخدام المبالغ المخصصة للدراسات والأبحاث”

كتبه كتب في 3 مارس 2024 - 00:03

أصدر حزب الأصالة والمعاصرة بيانا يؤكد فيه أن لديه مركز دراسات داخلي يتمتع بدعم عمومي لإنجاز دراسات وأبحاث. ويسمى المركز مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة، وقد تأسس في سنة 2020.

وقال البيان إن هذا المركز يملك موارد بشرية مؤهلة، ويمكنه الاستعانة بخبراء من خارج الحزب عند الضرورة، وفقا للقوانين المعمول بها. وأضاف أن المركز هو جزء من الحزب، وليس كيانا مستقلا أو شركة خارجية.

وجاء البيان ردا على ما تم تناقله بشأن استفادة مركز دراسات من مبلغ مالي عمومي مخصص للدراسات والأبحاث، والذي يهدف إلى تحسين أداء وقدرات الأحزاب السياسية.

وبين البيان أنه “بالنسبة لملاحظة المجلس الأعلى للحسابات بشأن عدم صرف هذا المبلغ قبل نهاية سنة 2022، فإن الحزب تسلم هذا المبلغ في الربع الأخير من سنة 2022، مثل باقي الأحزاب، ولم يكن بإمكانه إتمام جميع الإجراءات في هذه الفترة”.

وأوضح البيان أنه “فيما يخص عدم تقديم الحزب للدراسات التي أنجزها، فإن الحزب أجاب المجلس الأعلى للحسابات بأن هذه الدراسات لها طابع داخلي، وهو نفس الجواب الذي قدمه عدد من الأحزاب الأخرى، مع العلم أن الحزب قدم ملخصات ونتائج الدراسات المذكورة للمجلس”.

وأشار البيان إلى أنه “على عكس ما جاء في التقرير، فإن الحزب فتح حسابا خاصا لاستلام المبلغ المخصص للدراسات”، مؤكدا أنه “وفقا لما جاء في التقرير الذي صدر في 28 فبراير الماضي، والذي طالب بإعادة المبلغ، فإن الحزب ملتزم بإعادة مبلغ 310.158,51 درهما

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *