الرئيسية أحداث أمنية “قلعة مكونة ..نصب وإحتيال…عملية نوعية تنجح في القبض على متهم بالنصب والاحتيال”

“قلعة مكونة ..نصب وإحتيال…عملية نوعية تنجح في القبض على متهم بالنصب والاحتيال”

كتبه كتب في 9 أبريل 2024 - 16:15

م.النوري

درك قلعة مكونة يعتقل نصاب الزواج الذي قام بالنصب على العديد من الفتيات
في عملية نوعية، تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بقلعة مكونة من إيقاف شخص يبلغ من العمر 36 سنة، لتورطه في قضايا نصب واحتيال استهدفت الفتيات الراغبات في الزواج. وبحسب المعلومات التي حصلت عليها جريدة ميديا 34 الإلكترونية، فإن المشتبه فيه كان يترصد ضحاياه من الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين الأربعينيات والثلاثينيات، ويقنعهن بأنه يرغب في الزواج بهن قبل أن يبتزهن ويسلب منهن أموالا.
تفاصيل العملية تكشف عن طريقة محكمة للإيقاع بالضحايا، حيث كان المتهم يوهم الفتيات بأنه من أفراد الجالية المقيمة بالديار الأوروبية وأنه ميسور الحال وله مشاريع وأموال بالخارج، ليقدم نفسه كزوج مثالي ينوي الزواج على سنة الله ورسوله، ليتمكن من النصب عليهن بطريقة سهلة ودون عناء.
المشتبه فيه، الذي تبين أنه مبحوث عنه بموجب أربع برقيات صدرت بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى الدرك الملكي بسكورة ووزازات والأمن الوطني بورزازات من أجل الاغتصاب، أوقفته مصالح الدرك الملكي تحت إشراف قائد المركز بقلعة مكونة وتحت إشراف القائد الجهوي للدرك الملكي بورزازات وبتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية تنغير.
يذكر أنه جرى الاحتفاظ بالشخص المعني تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث والاستماع إليه من طرف باقي المصالح الأمنية التي كانت أصدرت في حقه مذكرات بحث ومواصلة البحث معه في قضية النصب على الراغبات في الزواج، وسيتم تقديمه أمام النيابة العامة المختصة

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *