الرئيسية المجتمع “التضامن في التنو ..ملتقى تشغيل ذوي الإحتياجات الخاصة يفتح آفاقاً جديدة في الدار البيضاء”

“التضامن في التنو ..ملتقى تشغيل ذوي الإحتياجات الخاصة يفتح آفاقاً جديدة في الدار البيضاء”

كتبه كتب في 19 ماي 2024 - 23:34

الدار-البيضاء الكبرى.

الدار البيضاء – في خطوة تعكس الروح الإنسانية والتزام المغرب بالتنمية الشاملة، تستضيف مدينة الدار البيضاء يوم السبت 8 يونيو 2024، ملتقى تشغيل متميزاً يستهدف ذوي الإحتياجات الخاصة تحت شعار “التضامن في التنوع”. هذا الحدث، الذي ينظمه “HANDICAP MAROC” بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين، يهدف إلى تعزيز فرص العمل والإدماج المهني للأشخاص في وضعية إعاقة.

يأتي الملتقى كجزء من سلسلة من الأحداث التي تنظمها المؤسسة، والتي تشمل أيضاً النسخة الخامسة عشر من المنتدى الوطني للإعاقة الذي سيعقد من 16 إلى 19 أبريل 2024.

يُعد الملتقى فرصة فريدة للمشاركين لعرض مهاراتهم وقدراتهم أمام مجموعة واسعة من الشركات والمؤسسات التي تسعى لتوظيف ودعم الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.

يُسلط الحدث الضوء على أهمية الرياضة كوسيلة للإدماج والتطوير الشخصي، الإدماج من خلال الرياضة والعمل حيث يتم التركيز على “الهانديسبورت” كرافعة للتنمية الشاملة.

من خلال الجمع بين الأنشطة الرياضية وفرص العمل، يُظهر الملتقى كيف يمكن للرياضة أن تكون أداة للعلاج والأداء، وكيف يمكن للإدماج المهني أن يعزز من الاستقلالية والاعتراف الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة.

يوفر الملتقى فرصة ومنصة للتواصل بين الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة وأرباب العمل، مما يساعد على كسر الحواجز وبناء جسور التفاهم والتعاون.

بالإضافة إلى ذلك، يُقدم الملتقى ورش عمل وجلسات توجيه مهني لتزويد الحضور بالأدوات اللازمة لتحقيق النجاح في مسارهم المهني.

يُشجع الملتقى الجميع على الدعوة للمشاركة والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص للحدث، مؤكداً على أن الدخول مجاني ومفتوح للجميع.

هذه دعوة للمجتمع المغربي والدولي للمساهمة في هذه المبادرة النبيلة ودعم جهود الإدماج والتنمية الشاملة.

وفي الختام ملتقى تشغيل ذوي الإحتياجات الخاصة يمثل خطوة مهمة نحو مجتمع أكثر شمولية وعدالة. إنه يعكس التزام المغرب بتوفير فرص متساوية لجميع مواطنيه ويُظهر الإمكانات الهائلة التي يمكن أن يقدمها الأشخاص في وضعية إعاقة عندما يُتاح لهم الفرصة للتألق.
م.النوري.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *