الرئيسية مناجم “شركة “كريتيكال مينيرال روسورس” تحصل على تراخيص تنقيب جديدة في المغرب ..دفع نحو مستقبل الطاقة النظيفة”

“شركة “كريتيكال مينيرال روسورس” تحصل على تراخيص تنقيب جديدة في المغرب ..دفع نحو مستقبل الطاقة النظيفة”

كتبه كتب في 7 دجنبر 2023 - 23:08

محمد النوري

معادن

في إعلان هام، حصلت شركة “كريتيكال مينيرال روسورس” على أربع تراخيص جديدة للتنقيب في المناطق الحيوية للرباط وبني ملال بمساحة تبلغ 80 كيلومترا مربعا. هذه التراخيص تركز على منطقة “ميسيتا”، حيث يخططون لاستخراج النحاس، الذي يلعب دوراً رئيسياً في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

تعزز الشركة تواجدها في المغرب من خلال تحصيلها حصة 80% في شركة “أتلانتيك روشيرش مينيرال”، والتي تركز على اكتشاف مواقع النحاس "شركة "كريتيكال مينيرال روسورس" تحصل على تراخيص تنقيب جديدة في المغرب ..دفع نحو مستقبل الطاقة النظيفة"والذهب. وفي سياق استراتيجي آخر، استحوذت الشركة على مشروع إيغرم، الذي يحتوي على كميات هائلة من النحاس وخام الحديد، والمنغنيز، معدن يستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية."شركة "كريتيكال مينيرال روسورس" تحصل على تراخيص تنقيب جديدة في المغرب ..دفع نحو مستقبل الطاقة النظيفة"

من خلال مشروع “ميسيتا”، تكمل الشركة مسيرتها في الاستكشاف في منطقة غنية بالمعادن، مما يسهم في تعزيز استراتيجيتها المتمثلة في التركيز على إنتاج سلع الطاقة النظيفة. تعليق تشارلي لونج، الرئيس التنفيذي لشركة (سي-إم-آر)، يعكس فرحتهم بإضافة مشروع “ميسيتا” إلى مجموعة تصاريح الاستكشاف، مؤكداً على توافقها مع استراتيجية الشركة.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *