الرئيسية أخبار جهوية “الدار البيضاء ..انطلاق فعاليات الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الدولي للشعر والزجل”

“الدار البيضاء ..انطلاق فعاليات الدورة الثامنة عشرة للمهرجان الدولي للشعر والزجل”

كتبه كتب في 17 ماي 2024 - 16:30

انطلق العد العكسي لانطلاق الدورة الثامنة عشرة من فعاليات المهرجان الدولي للشعر والزجل الذي تحتضنه مدينة الدار البيضاء في آخر شهر مايو سنويًا.

وتعلن إدارة المهرجان إلى كافة الشعراء والشاعرات أن باب المشاركة سيظل مفتوحًا حتى اليوم قبل الأخير من المهرجان، وهو اليوم الذي يوافق يوم الاختتام.

وعليه، ندعو الراغبين في المشاركة إلى التواصل مع إدارة المهرجان عبر أرقام الواتساب 0661609109 / 0694544366 للتسجيل والحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالمشاركة في المهرجان، وكذلك في الديوان الشعري الجماعي الذي وصل هذه السنة لإصداره الرابع عشر.

سيفتتح المهرجان يوم 22 مايو في قاعة المركب الثقافي حبيبة المذكوري ابتداءً من الساعة السادسة مساءً. سيتميز الافتتاح بتوقيع ديوان الزجال المغربي الشهير محمد عزيز بنسعد والمعنون بـ”سارح الظلمة بنهار”. كما سيشهد الافتتاح قراءات لأعضاء لجنة التحكيم من بينهم الأستاذين سعيد الإمام وإبراهيم موساوي، بالإضافة إلى انطلاق إقصائيات الدورة 18 حيث سيعتلي المنصة شعراء وشاعرات لقراءة قصائدهم المنظومة والحرّة وكذلك الزجل.

ستستمر أطوار التباري خلال الأيام الثلاثة الأولى من المهرجان، والتي سيشارك فيها أكثر من مائة شاعر وشاعرة من مختلف أنحاء المغرب.

اليوم ما قبل الأخير، الموافق 24 مايو، سيشهد بالإضافة إلى الإقصائيات وقراءات الشعراء، تنظيم محاضرة للشاعر والزجال محماد العفيري حول موضوع “مرآة ذوي قدرات”، وستُقام في المركب التربوي الحسن الثاني دار الشباب بنسودة سابقًا.

ستُختتم فعاليات الدورة الحالية يوم السبت 25 مايو في المركب الثقافي حبيبة المذكوري بتكريم الإعلامي والسيناريست والمنتج والمخرج أحمد بوعروة ابتداءً من الساعة السادسة مساءً، كما سيتم تقديم قراءات للقصائد الفائزة وتوزيع الجوائز على الفائزين.

م.النوري.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *