الرئيسية أخبار وطنية الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأكادير..ندوة حول “الإعفاء من الذعائر والغرامات”

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأكادير..ندوة حول “الإعفاء من الذعائر والغرامات”

كتبه كتب في 9 نونبر 2023 - 20:21

 

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، قبل أيام، إلى علم كافة المقاولات، عن دخول حيز التنفيذ للإعفاء المؤقت من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون المرتبطة بفترة 12/2024 وما قبلها.

وفي هذا الصدد ، أعطت المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سوس ماسة، اليوم الخميس 9 نونبر بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، الانطلاقة الرسمية للحملة التحسيسية حول الإعفاء من الذعائر والغرامات ومصاريف التحصيل المتعلقة بسنة 2024 و ما قبلها.

وتميزت انطلاقة هذه الحملة التحسيسية بحضور المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجهة سوس ماسة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة و الخدمات بجهة سوس ماسة، ونائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة، والكاتب العام لفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة، والقابضة الجهوية لدى صندوق الضمان الاجتماعي بجهة سوس ماسة، إضافة إلى عدد من الفاعلين الاقتصاديين و الخبراء بجهة سوس ماسة، وعدد من المهنيين وأطر المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وحسب ما تم تقديمه خلال انطلاق هذه الحملة التحسيسية، فإن إجراء الإعفاء يهم جميع المقاولات المدينة للصندوق، ويشمل الإعفاء الجزئي من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون المرتبطة بهذه الفترة، حيث تمت الإجابة خلال هذا اللقاء على مجموعة من التساؤلات التي طرحها المهنيون خلال مداخلاتهم، مع تذكيرهم بتخصيص أبواب مفتوحة بغرفة التجارة طيلة ثلاثة أيام، للإجابة عن جميع استفساراتهم.

وتتوزع نسب الإعفاء ما بين 70 و90 في المائة، حسب آجال الأداء، فيما تتوزع نسب الإعفاء من ذعائر التأخير وصوائر التحصيل ما بين 40 و60 في المائة، حسب آجال الأداء.

وفي إطار تبسيط الإجراءات للمقاولات المنخرطة الراغبةفي الاستفادة من هذا الاجراء، قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتفعيل الخدمة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض. حيث يمكن للمقاولات إيداع طلبها من خلال بوابة ضمانكم أو مباشرة عبر الرابط damancom.ma/recouvrement وذلك ابتداء من 07/11/2023.

كما وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رهن إشارة المشغلين المعنيين، على موقعه الرسمي، وكذا صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، شريطا مصورا ودليلا توضيحيا يتناولان بطريقة مبسطة الإجراءات الواجب اتباعها لاستعمال هذه الخدمة.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *