الرئيسية أخبار وطنية كروكوبارك أكادير ينظم تظاهرة “الكروكولوجيات” للتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة

كروكوبارك أكادير ينظم تظاهرة “الكروكولوجيات” للتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة

كتبه كتب في 14 ماي 2023 - 14:57

احتضنت مدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و14 ماي الجاري، تظاهرة “الكروكولوجيات”، التي نظمها كروكوبارك أكادير.

وتروم هذه التظاهرة لفت الانتباه الى التحديات المناخية وأهمية الحفاظ على البيئة، حيث عرفت حضور العديد من المشاركين، بينهم حوالي 1500 تلميذ وتلميذة من مختلف أقاليم جهة سوس ماسة، إضافة إلى زوار المنتزه.

وقد تم بهذه المناسبة تقديم عروض متنوعة وندوات، بهدف توعية الجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة والتحديات التي تواجهها في ظل تغير المناخ.

وفي تصريح صحفي، أكد منظمو تظاهرة “الكروكولوجيات” على أن الهدف منها هو تعزيز الوعي البيئي لدى الشباب والمجتمع، وتحفيزهم على تبني السلوكيات البيئية الإيجابية.

كما أوضحوا أن التظاهرة تعد جزءا من جهود المغرب لتحقيق التنمية المستدامة، وأن الدعوة للعمل على حماية البيئة هي جزء أساسي من استراتيجية التنمية المستدامة للبلاد.

وقد عرفت هذه التظاهرة البيئية تقديم عدة أنشطة، تضمنت جلسات تعليمية حول الأنواع النباتية المتوفرة في المنتزه، وورش عمل عن التنوع البيولوجي، بالإضافة إلى العديد من المعارض التفاعلية.

كما استفاد زوار التظاهرة من مجموعة من الأنشطة والأوراش العملية، حيث تم عرض معروضات بيئية توضح الآثار السلبية للتلوث والتدهور البيئي على الحياة البرية والبحرية، إضافة إلى عقد ورشة عمل لتعليم الأطفال كيفية فرز النفايات وإعادة تدويرها.

كما مثلت هذه التظاهرة فرصة للشركات والمنظمات البيئية لعرض أنشطتها ومشاريعها، والتواصل مع الجمهور وتوعيته بأهمية الحفاظ على البيئة.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *