الرئيسية المجتمع “تحليل شامل للأسباب والتدابير الحكومية… توقعات بارتفاع أسعار الخضر في المغرب خلال رمضان “

“تحليل شامل للأسباب والتدابير الحكومية… توقعات بارتفاع أسعار الخضر في المغرب خلال رمضان “

كتبه كتب في 12 يناير 2024 - 23:32

م.النوري

في تصريحات صحفية أطلقها مهنيون في المغرب، تم التنبؤ بارتفاع أسعار الخضر خلال شهر رمضان المقبل. يتوقع هؤلاء المهنيون استمرار الارتفاع خاصة في أسعار الطماطم التي تجاوزت 12 درهمًا للكيلوغرام. يشير المهنيون إلى أن درجات الحرارة المنخفضة، المعروفة محليًا بـ “الجريحة”، تلعب دورًا رئيسيًا في هذا الارتفاع.

في المقابل، يعزو آخرون ارتفاع الأسعار إلى تصدير الخضر إلى الخارج، ما يؤدي إلى تأثير سلبي على الأسعار المحلية. وفي سياق متصل، أكد وزير الفلاحة محمد صديقي على استعداد الحكومة لضمان توفير المنتجات الأساسية خلال شهر رمضان، مع التركيز على مراقبة يومية للأسعار."توقعات بارتفاع أسعار الخضر في المغرب خلال رمضان"

من جهتهم، يتوقع مهنيون في صحف محلية استمرار ارتفاع أسعار الخضر خلال شهر رمضان، حيث يروجون لفكرة أن انخفاض درجات الحرارة سيكون له تأثير سلبي على محاصيل الخضر، مما يعزز الطلب وبالتالي يدفع بارتفاع الأسعار.

بشكل عام، يتم التأكيد على التحضيرات الجادة لتأمين السوق الوطنية بالمنتجات الغذائية خلال شهر رمضان وعيد الأضحى، مع التأكيد على التدابير الحكومية للمحافظة على استقرار الأسعار وتلبية احتياجات السوق.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *