الرئيسية أخبار جهوية مبادرة حسنة : مراعاة لمصلحة التلميذ، المجلس الاداري وجمعيات الاباء باكاديمية التعليم لدرعة تافيلالت تناشد اسرة التعليم

مبادرة حسنة : مراعاة لمصلحة التلميذ، المجلس الاداري وجمعيات الاباء باكاديمية التعليم لدرعة تافيلالت تناشد اسرة التعليم

كتبه كتب في 30 نونبر 2023 - 16:25

راسل أعضاء المجلس الإداري بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين درعة تافيلالت ومعهم ممثلي جمعيات آباء و أمهات و اولياء التلاميذ نساء ورجال التعليم قصد مناشدتهم للعودة الى العمل مراعاة للمصلحة العليا للتلميذ ، وفي ما يلي نص الرسالة التي وجهت للسادة الاساتذة :

بعد تقديم ما يليق بمقامكم من احترام و تقدير، لنا عظيم الشرف أن نراسلكم مخاطبين فيكم وطنيتكم الصادقة و غيرتكم الفائقة على بنات و أبناء هذه الجهة، وحرصكم الشديد على الرقي بالمدرسة العمومية دفاعا عن مبدإ الإنصاف  وتكافؤ الفرص بين تلميذات و تلاميذ المدرسة المغربية.

السيدات و السادة الأستاذات و الأساتذة، لقد خضتم وبكل مسؤولية أشكالا نضالية حضارية أعربتم من خلالها عن مطالبكم و عبرتم عن سمو أخلاقكم و رفعة قيمكم و جعلتم من النهوض بالتعليم قضية أمة، فكنتم محط توقير وتضامن وعرفان بمجهوداتكم من طرف أمهات و آباء و أولياء تلاميذكم.

و اليوم، ها أنتم أقنعتم الجميع بوجاهة  انتظاراتكم و حملتم الحكومة  إلى الجلوس إلى طاولة الحوار و التفاوض من أجل كرامة المدرس.

لكل هذا و إيمانا منا جميعا بفضيلة الحوار كآلية وحيدة لفض هذا النزاع، وإنقاذا لما تبقى من الموسم الدراسي، و انتصارا لمصلحة التلميذ(ة) الفضلى:

نناشدكم، فضلا لا أمرا،

من أجل العودة إلى الفصول الدراسية التي نعتبرها المكان الطبيعي للمدرس(ة)  وأبنائه(ا). و إننا على يقين، لما عهدناه فيكم من إباء ونكران ذات، أنكم ستولون نداءنا هذا كريم عنايتكم و سابغ سماحتكم.

و تقبلوا فائق التقدير و الاحترام.

و الســـــلام.

-يوسف احمدوش: ممثل جمعيات الآباء و الأمهات عن سلك الابتدائي

-أمين ايت بن عمرو: ممثل جمعيات الآباء و الأمهات عن سلك الثانوي الاعدادي

-مامة بلقاسم : ممثلة جمعيات الآباء و الأمهات عن سلك الثانوي تأهيلي

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *