الرئيسية رياضة “تحت شعار ‘رهانات 2030’ ،المغرب يستعرض مستقبل الإعلام الرياضي في منتدى وطني بالرباط”

“تحت شعار ‘رهانات 2030’ ،المغرب يستعرض مستقبل الإعلام الرياضي في منتدى وطني بالرباط”

كتبه كتب في 5 دجنبر 2023 - 13:04

محمد النوري

في خطوة هامة نحو تعزيز الإعلام الرياضي في المغرب، يستضيف المعهد العالي للإعلام والإتصال بالرباط منتدى وطنياً هاماً يوم 9 دجنبر الحالي. يشارك في هذا المنتدى محترفون وأكاديميون وباحثون مختصون في مجال الإعلام الرياضي."تحت شعار 'رهانات 2030' ،المغرب يستعرض مستقبل الإعلام الرياضي في منتدى وطني بالرباط"

ويركز هذا المنتدى، الذي تنظمه مؤسسات بارزة مثل المعهد العالي للإعلام والاتصال والمجلس الوطني للصحافة، على موضوع “رهانات الإعلام الرياضي الوطني في أفق استحقاقات 2030”. يهدف المنتدى إلى تبادل الأفكار وتقاسم الخبرات والتجارب الناجحة في مجال الإعلام الرياضي، سواء على الصعيدين الوطني والدولي.

"تحت شعار 'رهانات 2030' ،المغرب يستعرض مستقبل الإعلام الرياضي في منتدى وطني بالرباط"وفقًا لبلاغ صادر عن المعهد، يتطلع المنتدى أيضا إلى استكشاف التحديات التي تواجه القطاع واستعراض الفرص المتاحة، خاصة فيما يتعلق بتنظيم وتقوية الإعلام الرياضي وتعزيز كفاءات العاملين فيه. وفي سياق هذا الهدف، يتم تنظيم دورات تكوينية للأطر الصحافية لتعزيز مهاراتهم الأساسية والمستمرة.

وتتجه الفعاليات في المنتدى نحو إيجاد مقاربة مندمجة وتشاركية لمهنة الصحافة الرياضية في المغرب، بهدف تمكين جميع المعنيين، سواء من مؤسسات الإعلام أو الأفراد. تأتي هذه المبادرة أيضًا لتثمين الإنجازات الوطنية في ميدان الرياضة وتعزيز مهارات العاملين في الإعلام الرياضي.

ومن المتوقع أن تتنوع فعاليات المنتدى بين المحاضرات والمداخلات وجلسات النقاش، بحيث يشارك الحضور سواء حضورياً أو عن بُعد، مع توفير منصة للتفاعل والتبادل بين الضيوف المتخصصين في هذا المجال.

ختاماً يعكس هذا المنتدى التزام المغرب بتطوير وتعزيز الإعلام الرياضي، ويمثل فرصة فريدة لتحديد مسارات مستقبلية تحقق التطلعات والتحديات التي تنتظر هذا القطاع الحيوي.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *