الرئيسية أخبار وطنية مدينة الإبتكار بمراكش تحتضن معسكر تدريبي لتعزيز قابلية الشباب للتوظيف في الأسواق الجديدة مابين 23 و 24 ماي 2023

مدينة الإبتكار بمراكش تحتضن معسكر تدريبي لتعزيز قابلية الشباب للتوظيف في الأسواق الجديدة مابين 23 و 24 ماي 2023

كتبه كتب في 16 ماي 2023 - 21:46

نظرًا لأن سوق العمل العالمي يشهد اضطرابًا كبيرًا، نتيجة النمو الهائل للعمل الحر والتأثير المتزايد للذكاء الاصطناعي، فإن مبادرة رائدة تسمى Digital Nomad 100K تستعد لإحداث ثورة في مشهد الاقتصاد الرقمي ستنظم في مراكش يومي 23 و 24ماي2023.
يهدف هذا المعسكر التدريبي الشامل الذي يستمر ليومين إلى تزويد ّالشبات و الشباب المستفيدين بالمهارات المتطورة والمعرفة اللازمة للتميز في الاقتصاد الرقمي. هذه المبادرة نظمت من طرف مقاولتين اجتماعيتين
FLIPTIN STARTUP STUDIO (الإمارات العربية المتحدة) و F1CHANGE CONSULTING (المغرب) ، صممت خصيصًا للمساهمة في تحسين فرص العمل للشباب ، من خلال تزويدهم بمهارات محددة تسمح لهم بالعمل بشكل مستقل مع مقاولات عالمية في مختلف المهن الرقمية مثل مصمم الجرافيك / UX والمسوقين الرقميين والتجارة الإلكترونية ومطور البرامج وعالم البيانات.
يهدف هذا البرنامج الطموح إلى المساعدة في خفض معدل البطالة ، و أيضًا إلى زيادة تدفقات العملات الأجنبية للبلاد ووضع المغرب كفاعل رئيسي في سوق العمل المؤهل في المجال الرقمي ، دون إغفال هدفه المرتبط بتنمية المهارات والتحفيز على الابتكار التكنولوجي.
تتناول Digital Nomad 100K التحديات الملحة مثل البطالة وضعف فرص الشغل والتفاوتات في الدخل بين مختلف القطاعات. من خلال توفير بيئة شاملة ، تستهدف الأفراد الذين لديهم بعض ، المهارات الأساسية للنجاح في سوق العمل العالمي عند الطلب.

سيستقبل المعسكر التدريبي مجموعة من 100 مشارك وسيقدم جلسات تدريبية تفاعلية ومكثفة، بقيادة خبراء دوليين في المجال.
تم تصميم هذه الأنشطة التحويلية بعناية لتعزيز فهم المشاركين للمهن الرقمية ، وتزويدهم بالمهارات والأدوات الأساسية للتميز في المهن التي يختارونها.
بعد الانتهاء من المعسكر التدريبي، سيتمكن المشاركون من الولوج إلى شبكة دعم واسعة وبرامج إرشادية مصممة خصيصًا لتوجيههم في رحلاتهم الفردية إلى النجاح المهني في الاقتصاد الرقمي. يوفر البرنامج للمشاركين فرصة لصقل مهاراتهم الرقمية أو تحسينها، وتوفير مسارات سريعة لمهن واعدة في مجالات رائدة مثل علوم البيانات، وتطوير البرمجيات، وتصميم تجربة المستخدم، والتسويق الرقمي وإدارة المشاريع.
تطمح مبادرة Digital Nomads 100K كمشروع رائد لبرنامج وطني طموح، قد يضع المغرب كرائد في السوق العالمي للعمل عبر الإنترنت.
لم يكن نجاح Digital Nomads 100K ممكنًا إلا بفضل الدعم من منظمات وشركاءولا سيما CAEDEL (مركز دعم المقاولات والتنمية الاقتصادية المحلية)،المركز الجهوي للاستثمار بجهة مراكش اسفي,مدينة الابتكاربمراكش، SkillsTX و Creativeatworkو Ai in Africa Supemir و Proximity Management.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *