الرئيسية أخبار جهوية إنزكان جمعية إبداع للثقافة والتنمية الإجتماعية تنظم أمسية رمضانية تكريمية للفنان المبدع “علي فايق”

إنزكان جمعية إبداع للثقافة والتنمية الإجتماعية تنظم أمسية رمضانية تكريمية للفنان المبدع “علي فايق”

كتبه كتب في 18 أبريل 2023 - 13:20

بشراكة مع مجلس جماعة إنزكان، نظمت جمعية إبداع للثقافة والتنمية الإجتماعية، أمسية رمضانية تكريمية للفنان المبدع “علي فايق”، بحضور السيد رشيد المعيفي رئيس المجلس الجماعي لإنزكان والسادة النواب واعضاء المجلس ونخبة من الفنانين والشعراء، وبمشاركة عدد من الأساتذة والاكاديميين المهتمين بالثقافة والتراث الأمازيغي، وذلك ليلة الأحد 16 أبريل 2023، بقاعة الحسين قرير بمقر جماعة إنزكان.

وشارك في هذه الأمسية الرمضانية التكريمية للفنان “علي فايق” كل من الدكتور خالد العيوض، باحث مهتم بقضايا الهجرة، التراث والتنمية من خلال مداخلة محورها “قراءة في تجربة علي فايق الفنية”، قبل أن يتطرق الدكتور أحمد صابر، عميد كلية سابق وباحث في التراث الأمازيغي إلى محور آخر معنون ب” الفنان علي فايق : من الذاكرة إلى آفاق التجديد”.

كما شارك الدكتور محمد همام أستاذ بجامعة ابن زهر، بمداخلة عنوانها” علي فايق فنانا مثقفا “، ثم اختتم الأستاذ سعيد جليل، أستاذ باحث في الثقافة الأمازيغية، باب المداخلات بمحور اخر عنوانه “الاشتغال على تراث الروايس عند الفنان علي فايق”.

يشار كذلك أن الفنان “بوحسين فولان” والفنان “أحمد أماينو شاركا في هذه الأمسية الرمضانية التكريمية، بتقديم شهادات حية في حق المحتفى به الفنان المبدع “علي فايق”، باعتبارهما جاوراه في أهم المحطات التي بصم عليها في مسيرته الفنية.

 

ويأتي تنظيم هذه الأمسية الرمضانية التكريمية للوقوف عند أحد أهم رواد فن روايس والفن الأمازيغي عامة، نظير المسيرة الحافلة التي بصم عليها طوال اشتغاله بالمجال الفني سواء داخل أو خارج ارض الوطن، مع الإشارة إلى كونه مزال مستمرا في العطاء والرقي بالثقافة والفن الأمازيغي.

 

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *