الرئيسية أحداث أمنية “مدينة مارتيل ..إلقاء القبض على شخص يدعي الانتماء للمخابرات ومهنة الصحافة”

“مدينة مارتيل ..إلقاء القبض على شخص يدعي الانتماء للمخابرات ومهنة الصحافة”

كتبه كتب في 28 أبريل 2024 - 22:36

 

متابعة-ميديا_34.

ألقت مصالح الأمن الوطني بمدينة مارتيل القبض على رجل في أحد أحياء المدينة يوم السبت 27 أبريل 2024، وهو من مواليد عام 1969، بتهمة الابتزاز وانتحال صفة قانونية، حيث ادعى أحيانًا أنه ينتمي إلى أجهزة الاستخبارات وأحيانًا أخرى أنه صحفي محترف.

وفقًا للمعلومات التي حصلت عليها الصحيفة، فإن الشخص المعتقل (م.أ) من منطقة كلميم ولديه العديد من السوابق القضائية، بما في ذلك الاتجار بالمخدرات، السرقة الموصوفة، والاعتداء على قاصر، وقد سُجن بسبب هذه الجرائم.

وتشير المعلومات إلى أن المتهم قد يكون استغل هذه الصفة المزيفة للنصب على الضحايا، موهمًا إياهم بأنه قادر على تسهيل معاملاتهم لدى الإدارات العمومية والأمن والقضاء مقابل مبالغ مالية. وقد تلقت وسائل الإعلام المحلية معلومات تفيد بأن الشخص، الذي لا يعمل ويقضي وقته في حانات المدينة، كان يبث مقاطع فيديو “مباشرة” وهو في حالة سكر، مدعيًا أنه يحارب الفساد باسم صفحة على فيسبوك تُدعى “صوت الشعب”.

وبناءً على هذه المعلومات، هناك شكوك حول استغلال الشخص المعتقل لمنصبه المزعوم في ابتزاز المسؤولين المحليين وبعض رجال الأعمال، والتواصل مع أعداء الوحدة الترابية في الخارج، وشبكات الابتزاز الإلكتروني الدولية، وتزويدهم بمعلومات تضر بالشرف والسمعة.

وقد أعرب المتابعون لأخبار هذا “الصحفي” عن دهشتهم من تحركاته، متسائلين كيف يمكن لشخص بلا عمل أن يقضي أيامه ولياليه في الحانات ويعقد لقاءات مع الشباب في المقاهي والمطاعم ويمتلك شقة، إلا إذا كان هناك من يدفع له مقابل ذلك.
م.النوري.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *