الرئيسية مال وأعمال “تحالف نحو المستقبل ..اتفاقية ‘تمويلكم’ ومؤسسة التمويل الدولية لدعم المقاولات الناشئة بالمغرب”

“تحالف نحو المستقبل ..اتفاقية ‘تمويلكم’ ومؤسسة التمويل الدولية لدعم المقاولات الناشئة بالمغرب”

كتبه كتب في 21 دجنبر 2023 - 00:42

تحالفت “تمويلكم” و”مؤسسة التمويل الدولية” في اتفاقية شراكة بارزة، تهدف إلى دعم وتمويل المقاولات الناشئة في المغرب. هذا التعاون يشمل تسريع المشاريع الناشئة وتعزيز القيمة المضافة في مجال الابتكار وريادة الأعمال. يعزز هذا الاتفاق الجهود لرفع خدمات القطاع، مع التركيز على تمكين مشاريع المقاولات الناشئة من الوصول إلى رأس المال لتطويرها في المستقبل.

من جهته، أكد هشام زناتي السرغيني، مدير “تمويلكم”، أهمية هذه الشراكة في دعم القطاع، بغية زيادة عدد المشاريع الناشئة التي تستفيد من التمويل في المستقبل. ويشير إلى أن هذه الخطوة ستلعب دورًا حيويًا في تطوير المشهد الريادي في المغرب.

من ناحية أخرى، يشدد كزافييه راي، مدير مؤسسة التمويل الدولية، على أهمية هذه الشراكة في دعم المقاولات الناشئة خلال مرحلة الإنشاء الحاسمة، ويعتبرها جزءًا من تعاون طويل الأمد مع “تمويلكم” وصندوق إينوف إنفست. يبرز دور البنك الدولي في دعم هذه المبادرة كجزء من جهود تعزيز نمو مرن وشامل في منظومة المقاولات الناشئة بالمغرب.

تعليقًا على هذه الخطوة، يرحب جيسكو هنتشل، مدير البنك الدولي بالمغرب العربي ومالطا، بالمبادرة، مشيرًا إلى أنها تسهم في تحفيز دينامية المقاولات الناشئة بالمغرب وتحقيق نمو أكثر شمولية.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *