الرئيسية الشأن المحلي “تسريبات ..مجهولة ومشوهة لمدونة الأسرة…دعوة لفتح تحقيق وتأثيرها على الوحدة الأسرية والمجتمع”

“تسريبات ..مجهولة ومشوهة لمدونة الأسرة…دعوة لفتح تحقيق وتأثيرها على الوحدة الأسرية والمجتمع”

كتبه كتب في 15 أبريل 2024 - 01:36

متابعة-ميديا 34.

طلب حزب العدالة والتنمية إجراء تحقيق حول التسريبات غير المعروفة المصدر والمشوهة لنص مدونة الأسرة، والتي تحتوي على محتويات تتعارض مع الهوية الإسلامية والأسس الدستورية والإشراف الملكي والاتجاهات الشعبية، مما يهدد وحدة الأسرة واستقرار المجتمع.

وأفاد بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب بعد اجتماعه الأخير يوم السبت بأن “المسؤولية تستدعي إجراء تحقيق في هذه القضية لمنع أولئك الذين يسعون لإثارة الفتنة والتلاعب بموضوع خطير”.

وحذر الحزب من الاعتقاد بأن هذه التسريبات تشمل اقتراحات اللجنة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، مجددًا دعوته لإجراء تحقيق في هذه القضية التي وصفها بـ “الخطيرة”.

وأشار إلى أنه تم سابقًا إجراء تحقيق في قضايا أقل خطورة عندما كان الحزب يتولى رئاسة الحكومة، نظرًا لخطورة هذه التسريبات سواء من حيث عدم احترامها لمؤسسات الدولة وخاصة مكانة ومقام جلالة الملك، أو من حيث محتواها وما يمكن أن تثيره من فتنة وإرباك بين المواطنين.

وأوضح أن التسريبات المتداولة حول مراجعة مدونة الأسرة “تتعلق بمحتويات معظمها مأخوذة من مذكرة قدمتها جهة معينة”.

وأفاد بأن الحزب تجنب الحديث عن الموضوع بعد أن تم رفعه إلى الاعتبار السامي لجلالة الملك ودخول القضية مرحلة جديدة، مستنكرًا أن تكون هذه التسريبات في هذا الوقت بالذات تبدو وكأنها لا تحترم المقام السامي لأمير المؤمنين والتي يجب ألا تمس، وأنها لا تقدر خطورة مثل هذه التسريبات.

م.النوري.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *