الرئيسية أخبار وطنية “المغرب ..يطلق شعارًا جديدًا لتنظيم صناعة القنب الهندي…وضمان جودة المنتجات”

“المغرب ..يطلق شعارًا جديدًا لتنظيم صناعة القنب الهندي…وضمان جودة المنتجات”

كتبه كتب في 12 أبريل 2024 - 12:15

م.النوري

أعلن المغرب عن إطلاق شعار جديد للتعريف بالمنتجات المشروعة المستخرجة من القنب الهندي. يتميز الشعار بألوانه الأحمر والأخضر، ويسعى لكفالة معايير الجودة والأمان لهذه المنتجات.

جاء تقديم الشعار الجديد عقب إصدار أول دفعة من القنب القانوني في البلاد، كجزء من مساعي تنظيم زراعة القنب الهندي وإنتاجه للاستخدامات الطبية والصناعية.

بموجب قرار مشترك من وزير الداخلية ووزير الصناعة والتجارة، يتوجب على كافة المصنعين المغاربة وضع هذا الشعار على منتجات القنب الهندي. ويجيز القرار استعمال الشعار بالأبيض والأسود في حال الضرورة، شريطة أن يتطابق مع النسخة الرسمية الملونة بالأحمر والأخضر، سواء أثناء التسويق المحلي أو الدولي.“المغرب يطلق شعارًا جديدًا لتنظيم صناعة القنب الهندي وضمان جودة المنتجات”

يمثل إطلاق الشعار خطوة بارزة نحو تنظيم وتطوير صناعة القنب الهندي بالمغرب، ويضمن جودة وأمان المنتجات للمستهلكين، ويعزز الثقة بها.

كما يسهم الشعار في التفريق بين المنتجات المغربية من القنب الهندي ونظيرتها الأجنبية، مما يعزز من القدرة التنافسية للمغرب في الأسواق العالمية.

ومن المنتظر أن يشهد قطاع القنب الهندي المغربي توسعاً ملحوظاً في الأعوام القليلة القادمة، ما يفتح آفاقاً جديدة للتوظيف والاستثمار في البلاد.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *