الرئيسية إذاعة وتلفزة “مبادرة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ،إعادة صناعة الرسوم المتحركة المغربية وترسيخ الهوية الوطنية”

“مبادرة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ،إعادة صناعة الرسوم المتحركة المغربية وترسيخ الهوية الوطنية”

كتبه كتب في 27 نونبر 2023 - 22:42

محمد النوري

الدار البيضاء.

"مبادرة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة: إعادة صناعة الرسوم المتحركة المغربية وترسيخ الهوية الوطنية"في ندوة حاشدة أقيمت بالدار البيضاء، قدمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إحصائية مثيرة لمبادرتها الريادية التي بدأتها عام 2021، حيث أنتجت أكثر من 150 حلقة من برامج الرسوم المتحركة المغربية. وأكد المشاركون في الندوة على دور هذه المبادرة في تلبية احتياجات الجمهور الصغير وتعزيز الهوية الوطنية."مبادرة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة: إعادة صناعة الرسوم المتحركة المغربية وترسيخ الهوية الوطنية"

وتضمنت المناقشات في الندوة حول “الصناعة الوطنية لأفلام التحريك: حصيلة وآفاق مبادرات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة” التأكيد على التزام الشركة بتقديم محتوى إعلامي غني ومتنوع بنسبة 100% مغربي للناشئة المغربية.

"مبادرة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة: إعادة صناعة الرسوم المتحركة المغربية وترسيخ الهوية الوطنية"وفي غضون سنتين فقط، نجحت المبادرة في تشكيل خزانة وطنية من أفلام الكرطون، مكونة من أكثر من 150 حلقة، تعكس القيم الحضارية والثقافية المغربية. من بين هذه الأعمال المميزة: “أبطال الأولى”، و”حكايات وعبر”، و”نهار تزاد جاد” و”رد البال”.

"مبادرة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة: إعادة صناعة الرسوم المتحركة المغربية وترسيخ الهوية الوطنية"الندوة شهدت مشاركة فعّالة من الخبراء في المجال، مثل الإعلامي البارع العيادي الخرازي ورئيسة مصلحة البرامج الثقافية إيمان عواد، ومنتج برامج سينما التحريك يوسف الحريشي، الذين أثنوا على إسهامات هذه المبادرة ودعوا إلى تعزيزها واستمرارها في المستقبل.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *