الرئيسية سياسة “انتقال تاريخي في رئاسة مجلس إدارة المعهد العالي للقضاء بالمغرب”

“انتقال تاريخي في رئاسة مجلس إدارة المعهد العالي للقضاء بالمغرب”

كتبه كتب في 27 نونبر 2023 - 14:35

محمد النوري.

الرباط.

أُقيم اليوم الإثنين 27 نونبر 2023، حفل تسليم رئاسة مجلس إدارة المعهد العالي للقضاء. حضر الحفل شخصيات حكومية وقضائية بارزة، حيث تم تسليم رئاسة المجلس من عبد اللطيف وهبي وزير العدل إلى محمد عبد النباوي، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، تفعيلا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس لتطوير القضاء وتحديث المعهد العالي للقضاء.

وفقًا للقانون رقم 37.22، يضطلع المعهد بمهام تكوين القضاة والملحقين القضائيين، ويقوم بالتكوين المستمر والأبحاث في الميادين القانونية. في كلمة الرئيس الجديد، أكد أهمية هذا الانتقال في دعم استقلال السلطة القضائية، مع التأكيد على دور المجلس الأعلى للسلطة القضائية في إشرافه المباشر على تكوين القضاة.

"انتقال تاريخي في رئاسة مجلس إدارة المعهد العالي للقضاء بالمغرب"وأثنى عبد النباوي على دور الحكومة والبرلمان في دعم هذه الخطوة التاريخية، مشيرًا إلى أن اسناد مهام الإشراف على تكوين القضاة إلى المجلس الأعلى للسلطة القضائية لم يكن اعتباطيًا بل ناتجًا عن حوار جاد ورصين. وأكد أن المعهد سيكون مختبرًا لصناعة الجودة والتميُّز، مُشددًا على أنه سيعزز برامج التكوين لتسليح القضاء لمواكبة التطورات القانونية والحقوقية على الساحة الوطنية والعالمية.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *