الرئيسية أخبار وطنية “الأمن الوطني ..منحة تضامنية لأرامل ومتقاعدي الأمن بمناسبة عيد الأضحى”

“الأمن الوطني ..منحة تضامنية لأرامل ومتقاعدي الأمن بمناسبة عيد الأضحى”

كتبه كتب في 31 ماي 2024 - 22:53

 

ميديا-34.

خصصت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني مساعدة مالية بمناسبة عيد الأضحى لأرامل الأمن الوطني الذين يتقاضون معاشاً يساوي أو يقل عن 2000 درهم، وللمتقاعدين الذين يتقاضون راتباً شهرياً يصل إلى 2500 درهم.

تأتي هذه المبادرة استجابة لتوجيهات المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، والهادفة إلى تحسين الأوضاع الاجتماعية لأسرة الأمن الوطني، بما في ذلك الأرامل والمتقاعدون، مع توسيع قاعدة المستفيدين.

تميزت هذه السنة بزيادة عدد المتقاعدين المستفيدين من هذه المنحة، حيث ارتفع العدد من 269 في عام 2023 إلى 541 في عام 2024. كما ارتفع عدد الأرامل المستفيدات إلى 4136 مقارنة بـ3825 في العام السابق، مما يمثل زيادة بنسبة 8%.

لضمان تسليم الدعم المالي في الوقت المناسب وبأسهل الإجراءات، تم الاتفاق مع الصندوق المغربي للتقاعد لتحويل المبالغ المخصصة إلى حسابات المستحقين بدءاً من أول أيام الأسبوع القادم.

تعمل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية، بتوجيهات من عبد اللطيف حموشي، حالياً على دراسة الوضعيات المالية للدفعة الثانية من الأرامل والمتقاعدين المستحقين لهذا الدعم، لتسهيل تحويل المبالغ إلى حساباتهم البنكية قريباً.

تعكس هذه المبادرة العناية المستمرة بفئة أرامل ومتقاعدي الأمن الوطني، وتعزز أواصر التواصل والتضامن مع هذه الفئة المميزة من أسرة الأمن الوطني.

م.النوري.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *