الرئيسية أخبار دولية “تبني داعش للهجوم المسلح في موسكو ..استهداف الأبرياء وزعزعة للاستقرار”

“تبني داعش للهجوم المسلح في موسكو ..استهداف الأبرياء وزعزعة للاستقرار”

كتبه كتب في 23 مارس 2024 - 01:34

م.النوري

في واحدة من الأحداث الأليمة في دولة روسيا، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مسؤوليته عن الهجوم المسلح الذي شهدته قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو يوم الجمعة الماضي. وتركَّ الهجوم خلفه مأساة لا توصف، حيث أودى بحياة العديد من الأبرياء وأصاب آخرين، فيما أعلنت السلطات الروسية أن عدد الضحايا لا يقل عن 40 شخصاً.

يأتي تبني تنظيم “داعش” لهذا الهجوم كمظهر مروع للعنف الإرهابي الذي يستهدف الأبرياء بلا رحمة. وبمقتل وجرح عدد كبير من المدنيين الآمنين، فإن هذا العمل الإرهابي يعكس النوايا الخبيثة لهذا التنظيم المتطرف، الذي يسعى جاهدًا لزعزعة الاستقرار وزرع الرعب في قلوب الناس.

إن تبني “داعش” لهذا الهجوم يجب أن يكون دافعًا للتضامن الدولي ضد الإرهاب والتطرف. فالجهود المشتركة بين الدول لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله يجب أن تكون على رأس أجندة الأولويات. كما يجب على المجتمع الدولي أن يظهر بوضوح رفضه لأي عمل إرهابي والوقوف بقوة ضد من يسعون إلى نشر الفوضى والدمار.

في النهاية، فإن الهجمات الإرهابية مثل هذه تذكِّرنا بأهمية التعاون الدولي وتضافر الجهود في مكافحة الإرهاب، وحماية الحياة البشرية والسلام العالمي.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *