الرئيسية أحداث أمنية “النيابة العامة ..بإنزكان تتصدى للإحتيال…توقيف محتال يستغل حالة مسنة لابتزازها”

“النيابة العامة ..بإنزكان تتصدى للإحتيال…توقيف محتال يستغل حالة مسنة لابتزازها”

كتبه كتب في 9 مارس 2024 - 22:42

م.النوري

في حادثة جديدة تبرز اليقظة القضائية، أوقفت النيابة العامة بإنزكان رجلاً في الثلاثينيات من عمره بتهمة الاحتيال على امرأة مسنة.

وفقًا لمعلومات موثوقة تلقاها وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، تعرضت امرأة مسنة، كان ابنها قد حُكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات بتهمة السرقة، لعملية احتيال من قبل شخص محتال محترف. قامت المرأة بدفع مبلغ 15000 درهم للمحتال بغرض التوسط لإطلاق سراح ابنها، حيث ادعى النصاب أنه سيتدخل في الاستئناف واستمر في طلب المزيد من المال لإطلاق سراحه.

على إثر ذلك، أمر وكيل الملك بفتح تحقيق في القضية، وبالتعاون مع الشرطة القضائية، تم القبض على المتهم في كمين محكم وهو يتلقى الأموال.

خلال التحقيق، اعترف المتهم بجرائمه وتبين أن لديه سجلًا من السوابق القضائية في الاحتيال. تم وضعه تحت الحراسة النظرية وجرى تفتيش منزله، الذي يُتوقع أن يكشف عن معلومات إضافية. يُعتبر المتهم من المحترفين في مجال الاحتيال، يبلغ من العمر 34 عامًا، وهو من مواليد منطقة بضواحي أكادير ويقيم في دوار العرب بالجماعة الترابية القليعة.

تواصل النيابة العامة بإنزكان حملتها الصارمة ضد الاحتيال، خاصة في القضايا القانونية، حيث حققت نجاحًا ملحوظًا في اعتقال المحتالين داخل وحول المحكمة، مظهرةً بذلك حنكة ويقظة في مواجهة هذه الظواهر التي تضر بالعملية القضائية

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *