الرئيسية أخبار إقليمية “تنغير تتألق برفع الستار عن الدورة الرابعة للمعرض الجهوي ..تنوع فلاحي وثقافي يتجلى في زعفران، تمور، ورد عطري”

“تنغير تتألق برفع الستار عن الدورة الرابعة للمعرض الجهوي ..تنوع فلاحي وثقافي يتجلى في زعفران، تمور، ورد عطري”

كتبه كتب في 30 دجنبر 2023 - 18:01

محمد النوري

بمناسبة انطلاق الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للمنتوجات المجالية في تنغير، تألقت المنطقة بتقديم باقة متنوعة من المنتجات الفلاحية الرائعة.

أبرزت تلك المنتجات التراث الزراعي الغني في المنطقة، حيث انعكست الصورة في زعفران أكنيون وتمور الجهة، بالإضافة إلى تين قلعة نهري دادس وامكون، الغنى الزراعي والتنوع البيئي.

تألقت مناطق نهري دادس وامكون بمنتجاتها المتميزة، حيث جسدت الثروة المائية والأرضية الفريدة في هذه المناطق. لا يمكننا أن نغفل عن أهمية ووفرة منتجات الورد العطري في على ضفاف نهري امكون ودادس، حيث يتجسد الفن الزراعي والعناية بالتفاصيل في هذه الزراعة الفريدة.

يشكل هذا المعرض فرصة للمزارعين والحرفيين لعرض إبداعاتهم وتبادل الخبرات، مما يعزز التواصل بين أفراد المجتمع الريفي القبائلي. إن بروز هذه المنتجات المحلية بهذه الوفرة يعكس التزام المنطقة  بدعم يد الفلاحين البسطاء في إثراء التنمية المحلية.

وفي الختام، تبرز عمالة تنغير كوجهة رائدة في قطاع الزراعة والمنتجات المجالية، وتؤكد على دورها الفعّال في تعزيز الهوية الثقافية والاقتصادية للجهة.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *