الرئيسية سياسة “طموح إعلامي جديد يتجسد ،إطلاق قنوات تلفزيونية جديدة في المغرب”

“طموح إعلامي جديد يتجسد ،إطلاق قنوات تلفزيونية جديدة في المغرب”

كتبه كتب في 5 دجنبر 2023 - 13:29

محمد النوري

أفاد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، بأن مشروع القطب السمعي البصري الجديد Holding يسجل تقدمًا بنسبة 90%، ومن المتوقع أن ترى دفاتر تحملات جديدة النور في بداية العام المقبل."طموح إعلامي جديد يتجسد ،إطلاق قنوات تلفزيونية جديدة في المغرب"

وفي سياق جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أشار بنسعيد إلى التركيز على تعزيز الإنتاج الوطني وتوجيه برامج تراثية وثقافية، مع تعزيز حضور القنوات العمومية في وسائط البث الرقمي ونظام البث تحت الطلب.

وأضاف الوزير أن الدفاتر الجديدة ستشمل أيضًا إطلاق برامج رياضية متنوعة، تلبي احتياجات المشاهدين خلال فعاليات كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

تجسيدًا للإصلاح الإعلامي، يعيش المغرب عهدًا جديدًا مع مشروع القطب السمعي البصري، الذي يجمع بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، القناة الثانية، وقناة ميدي 1 تيفي وإذاعة ميدي 1 راديو.

"طموح إعلامي جديد يتجسد ،إطلاق قنوات تلفزيونية جديدة في المغرب"وفي ختام كلمته، أكد الوزير على ضرورة وجود برنامج محكم لضمان نجاح هذه الاستراتيجية، مشيرًا إلى جهود الوزارة في تنسيق مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية لتحقيق التوازن المطلوب وتحقيق التطور المرجو في المشهد الإعلامي المغربي.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *