الرئيسية أخبار وطنية “المغرب يُطلق سلسلة نقدية ورقية جديدة: تجسيد للتراث والتطور الاقتصادي والثقافي”

“المغرب يُطلق سلسلة نقدية ورقية جديدة: تجسيد للتراث والتطور الاقتصادي والثقافي”

دار السكة المغربية
كتبه كتب في 24 نونبر 2023 - 22:31

محمد النوري

بنك المغرب


في إطار إطلاق سلسلته الجديدة من الأوراق البنكية والقطع النقدية، كشف بنك المغرب عن ورقة بنكية فئة 100 درهم، وقطع نقدية تتنوع بفئات 10 سنتيمات، 20 سنتيما، نصف درهم، 1 درهم، 5 دراهم، و10 دراهم، اعتبارًا من يوم الجمعة 24 نونبر 2023.

ورقة جديدة من فئة 100dh.

تأتي هذه السلسلة كنتاج حصري لكفاءات مغربية في دار السكة، حيث تمت جميع مراحل إنتاجها بإتقان. تسلط الضوء ورقة الـ100 درهم على التراث الثقافي للصحراء المغربية وتطورها الاجتماعي والاقتصادي، مع انفتاحها على إفريقيا.

الصورة على الوجه تضم صاحب الجلالة الملك محمد السادس وشعار المملكة، مستوحاة من الأبواب المغربية والأقواس المزخرفة لمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء. في الخلف، تتجسد مناظر من ساحة المشور بالعيون والطريق السريع الرابط بين تزنيت والداخلة، بالإضافة إلى لمحات من احتفالات موسم طانطان.

سك القطع والاوراق النقدية.

تتضمن الورقة العديد من العناصر الموافقة لأحدث التكنولوجيا، مثل خيط الأمان، والحبر المغناطيسي المتغير اللون، والطباعة البارزة، والصورة الكامنة.

ورقة نقدية مغربية.

من جهة أخرى، تنقل القطع النقدية مواضيع متنوعة، حيث تعكس فلاحة وتنمية مستدامة وبيئة وتنوع ثقافي وسيادة وطنية، وتطور الصحراء المغربية، وأخيرًا، التطور والبنية التحتية.

القطع النقدية الجديدة.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *