الرئيسية الشأن المحلي “تحفيز الصناعة الوطنية ،قرار بزيادة الرسوم الجمركية على كابلات الألياف البصرية يثير التحديات والآمال”

“تحفيز الصناعة الوطنية ،قرار بزيادة الرسوم الجمركية على كابلات الألياف البصرية يثير التحديات والآمال”

كتبه كتب في 23 نونبر 2023 - 20:39

محمد النوري

في مجلس النواب قرار  هام  يتعلق برفع نسبة الرسوم الجمركية على استيراد كابلات الألياف البصرية من 2.5% إلى 10%. يعد هذا القرار جزءًا من جهود حكومية لتعزيز الصناعة المحلية وتحفيز الابتكار، ويأتي ذلك في سياق تصاعدي لتطوير صناعة وطنية للألياف الضوئية.

برلمان المغرب

تم اتخاذ هذا القرار خلال استعراض تعديلات الإجراءات الضريبية والجمركية ضمن مشروع قانون المالية لعام 2024. يهدف هذا الإجراء، حسب ما صرح به مصطفى الابراهيمي عضو مجموعة العدالة والتنمية، إلى تعزيز الاكتفاء الذاتي وتحفيز الصناعة المحلية، مع التركيز على إمكانيات الإنتاج المحلية للألياف البصرية.

الجمارك المغربية

تعكس هذه الخطوة تزايد الطلب المحلي على التكنولوجيا الحديثة، ولا سيما في قطاع الاتصالات. يسعى مشغلو الاتصالات إلى تعزيز البنية التحتية للألياف البصرية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات عالية السرعة.

الياف بصرية

ومع ذلك، تثير هذه الخطوة تحديات جديدة، حيث تتزامن مع مخاوف من احتمال زيادة تكاليف الإنترنت السريع. وتبقى الآمال مرتبطة بقدرة الصناعة المحلية على تلبية تزايد الطلب المحلي، وتحفيز الابتكار في هذا القطاع الحيوي.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *