الرئيسية رياضة “السكتيوي ..يخلف الشرعي…على رأس المنتخب الأولمبي لكرة القدم”

“السكتيوي ..يخلف الشرعي…على رأس المنتخب الأولمبي لكرة القدم”

كتبه كتب في 1 مارس 2024 - 21:58

م.النوري

في قرار مفاجئ، أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بيانا رسميا يعلن فيه تعيين الإطار الوطني طارق السكتيوي مدربا جديدا للمنتخب الأولمبي لكرة القدم، خلفا للإطار الوطني عصام الشرعي الذي تمت إقالته من منصبه.
وجاء هذا التغيير قبل أربعة أشهر فقط على انطلاق الألعاب الأولمبية بباريس، التي يشارك فيها المنتخب الأولمبي المغربي بعد تأهله من التصفيات الإفريقية.
وأوضحت الجامعة في بيانها أن هذا القرار يندرج في إطار النهج الجديد للجنة المنتخبات الوطنية، الذي يهدف إلى تحقيق التنسيق والتواصل الفعال بين الأطر التقنية لكافة المنتخبات الوطنية، وتوحيد الرؤية الاستراتيجية لتطوير كرة القدم المغربية.
وأشارت الجامعة إلى أن السكتيوي سيباشر مهامه الجديدة فورا، وسيعمل على تحضير المنتخب الأولمبي للمشاركة في الألعاب الأولمبية بأفضل طريقة ممكنة، معتمدا على خبرته وكفاءته كمدرب ولاعب سابق.
وتجدر الإشارة إلى أن السكتيوي كان يشغل منصب مدرب نادي الوداد الرياضي، الذي قاده إلى الفوز بلقب الدوري المغربي والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وكانت بعض التقارير الصحفية قد ذكرت أن خلافا حادا وقع بين الناخب الوطني وليد الركراكي وعصام الشرعي، مما أدى إلى إبعاد الأخير عن تدريب المنتخب الأولمبي. ولم تؤكد أو تنفي الجامعة هذه التقارير، مكتفية بالشكر للشرعي على العمل الذي قام به مع المنتخب الأولمبي

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *