الرئيسية أخبار دولية “فرنسا ..إخلاء مطار بيربينيان الدولي ،بسبب حقيبة مشبوهة”

“فرنسا ..إخلاء مطار بيربينيان الدولي ،بسبب حقيبة مشبوهة”

كتبه كتب في 28 فبراير 2024 - 14:19

م.النوري

تم إخلاء مطار “بيربينيان” الدولي من قبل السلطات الفرنسية، صباح يوم الثلاثاء الماضي، بعد العثور على حقيبة تحتوي على “مواد متفجرة” في أمتعة راكب من أصل إيطالي كان في طريقه إلى مدينة أكادير، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الفرنسية.

وبحسب نفس المصادر، فقد أظهرت عمليات التفتيش بالأشعة السينية التي أجراها مسؤولو المطار الفرنسي وجود أمتعة “مشبوهة من المحتمل أن تكون متفجرة” في حجرة الركاب الذين كانوا على متن رحلة “رايان إير” المتجهة إلى أكادير.

وبحسب نفس المصدر، فقد تم إخلاء مطار بربينيان حوالي الساعة 10:30 من صباح ذلك اليوم، حيث اضطر 200 شخص، بينهم 150 راكبًا، إلى مغادرة المحطة بسرعة، بينما علق العديد من الركاب في طائرتهم التي هبطت في المطار، بعد نشر نظام أمني مشدد في كل أرجاء المطار، وتم إرسال عناصر من الشرطة الوطنية الفرنسية والسلطات المحلية ورجال الإطفاء. وذكرت نفس المصادر، أنه تم استدعاء فريق متخصص في التعامل مع المتفجرات من مدينة مونبولييه، ليتم احتجاز صاحب الحقيبة دون حدوث أي إصابات، حيث اتضح أنه كان يعمل سابقا في الجيش، وتم وضعه رهن الاحتجاز الاحترازي في انتظار استكمال التحقيق معه؛ وفي الوقت نفسه، تم تحويل جميع الرحلات المقررة إلى مطار “بيربينيان” إلى مطارات فرنسية أخرى.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *