الرئيسية أحداث نقابية “تعليق الإضراب الوطني وتأجيل البرنامج النضالي المرحلي بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة الصحة”

“تعليق الإضراب الوطني وتأجيل البرنامج النضالي المرحلي بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة الصحة”

كتبه كتب في 25 يناير 2024 - 12:41

النقابة الوطنية للصحة العمومية “ف د ش” أعلنت تعليق الإضراب الوطني اليوم بالقطاع وتأجيل البرنامج النضالي المرحلي بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة الصحة.

وأكدت النقابة في بلاغ إخباري أن الطرفان اتفقا على زيادة عامة في الأجر الثابت، قيمتها 1500 درهم صافية، لفائدة أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة والممرضين المساعدين والممرضين الإعداديين، تدرج في خانة التعويض عن الأخطار المهنية. كما تم الاتفاق على زيادة عامة في الأجر الثابت، قيمتها 1200 درهم صافية، تدرج في الخانة نفسها، لفائدة مهنيي الصحة من فئات: المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، التقنيين والمحررين، تقنيي النقل والإسعاف الصحي، مساعدي طب الأسنان والمساعدين في العلاجات، المتصرفين، المهندسين.

بالإضافة إلى التوافق على عدة نقاط أخرى. وأشارت النقابة إلى أن البرنامج النضالي المرحلي تم تأجيله حتى يتم عقد الاجتماع المرتقب مع رئيس الحكومة للفصل النهائي في محضر الاتفاق بين النقابات الصحية والحكومة وتلقي الردود النهائية بخصوص الجزئيات التي ينتظر أن يفصل فيها والرامية إلى تحديد تفاصيل بعض نقاط المطلبية المتوافق بشأنها من طرف جميع النقابات خلال جلسات الحوار الاجتماعي القطاعي ليوم الاثنين 22 يناير 2024.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *