الرئيسية أحداث أمنية “كمين ناجح لجرائم الابتزاز الرقمي ،الأمن الوطني يلقي القبض على مشتبه به يهدد بتفجيرات وهمية”

“كمين ناجح لجرائم الابتزاز الرقمي ،الأمن الوطني يلقي القبض على مشتبه به يهدد بتفجيرات وهمية”

كتبه كتب في 28 نونبر 2023 - 18:08

الدار البيضاء – في خطوة حاسمة نحو مكافحة الابتزاز الرقمي، نجحت عناصر المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالتعاون مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتوقيف مشتبه به يبلغ من العمر 42 سنة. وفقًا للمعلومات الأولية، يتهم المشتبه فيه بإرسال رسائل إلكترونية ابتزازية لمؤسسات وطنية ودولية، مهددًا بتنفيذ أعمال إرهابية وهمية.المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

تظهر التحقيقات أن الهدف الرئيسي للاشتباه كانت مؤسسات فندقية وخدماتية وتعليمية. وتبين أن المشتبه فيه كان يعمد إلى توريط مواطن مغربي مقيم بالخارج من خلال إرفاق رسائل التهديد برقم حسابه البنكي، وذلك نتيجة لخلافات تجارية سابقة.

المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطنيجرت عمليات التفتيش بالتنسيق مع النيابة العامة، حيث أسفرت عن حجز معدات معلوماتية ووسائط تخزين رقمية. يتم حاليًا إجراء التحاليل التقنية لاستخراج أية دلائل رقمية. المشتبه فيه تم احتجازه تحت الحراسة النظرية لاستكمال التحقيقات وتحديد جميع الجوانب المتعلقة بهذا العمل الإجرامي.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *