الرئيسية أخبار دولية “احتجاز ناقلة نفط “سنترال بارك” قبالة سواحل اليمن تثير التوتر الدولي”

“احتجاز ناقلة نفط “سنترال بارك” قبالة سواحل اليمن تثير التوتر الدولي”

كتبه كتب في 26 نونبر 2023 - 22:09

محمد النوري

أفادت تقارير حصرية لوكالة فرانس برس بأن ناقلة النفط “سنترال بارك”، التي يملكها الملياردير الإسرائيلي إيال عوفر عبر شركته زودياك ماريتايم، قد تم احتجازها قبالة سواحل اليمن. السفينة، التي غادرت المغرب وعبرت قناة السويس في 21 نوفمبر، أصبحت محط أنظار العالم بعدما أرسلت آخر تحديث لموقعها في 22 نوفمبر.

وأكدت شركة “إمبري” للأمن البحري اعتراض الناقلة، المتصلة بشركة إسرائيلية، قبالة سواحل اليمن، في ضوء حوادث مماثلة على نفس الطريق البحري. تقوم القوات البحرية الأميركية بمتابعة الوضع بعد الحادث المتعلق بسفينة “سنترال بارك”، التي تابعة لشركة مقرها المملكة المتحدة ومرتبطة بإسرائيل.

احتجاز ناقلة نفط "سنترال بارك" قبالة سواحل اليمن تثير التوتر الدولي"وأشارت التقارير إلى تهديدات سابقة من قبل الحوثيين المرتبطين بإيران بمهاجمة السفينة إذا لم تغير مسارها نحو ميناء الحديدة. وأكدت الشركة أن هناك اعتراضًا على اتصالات من سفينة حربية تابعة للتحالف الأميركي، حاذرة “سنترال بارك” من تجاهل الرسائل.

وفي سياق مثير، يقود السفينة ربان تركي، وتضم طاقمًا متنوعًا من مواطنين روس وفيتناميين وبلغاريين وهنود وجورجيين وفلبينيين، وتحمل حمولة من حمض الفوسفوريك، مما يزيد من التوترات المحتملة في المنطقة البحرية.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *