الرئيسية أخبار وطنية أعضاء الطائفة اليهودية يرسمون الإبتسامة على وجوه الأيتام بأكادير

أعضاء الطائفة اليهودية يرسمون الإبتسامة على وجوه الأيتام بأكادير

كتبه كتب في 21 يونيو 2023 - 13:33

 

بعد نجاح الطبعتين الأولى و الثانية ، يعود “يوم الطفل” ، الذي نظمه أعضاء ديناميكيون من الجالية اليهودية في أكادير، يوم الاحد 25 يونيو إلى منطقة ” نأمل أن تسلط هذه الطبعة مزيدًا من الضوء على الحاجة اللامحدودة إلى حب الاطفال الايتام وبشكل عام على الطفولة المحرومة. ونأمل أيضا أن يعزز ذلك روح التضامن المتبادل بين المجتمعين اليهودي والاسلامي “. يقول نسيم صموئيل كاكون ، المؤسس المشارك لهذا الحدث ، مع مايكل سيكسو. و يأمل رائد الاعمال الصويري الاصل نسيم صموئيل كاكون ، أن يشجع هذا العمل التضامني الجهات الفاعلة الاخرى في المجتمع المدني على تنظيم أحداث مماثلة في جميع أنحاء المملكة. كوكو بوليزي. ستشهد هذه الذكرى العمالقة المكرسة بالكامل للايتام والاطفال المحرومين في أكادير و النواحي، مشاركة 200 طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 عاما ،بالاضافة إلى أطفال حرفيي المدينة.

كما سيحضر الحدث ممثلو المجتمع سينطلق الحدث على الساعة 10 صباحا. بعد الترحيب بالضيوف وتوزيع قمصان “يوم الطفل” ، سيغني المشاركون النشيد الوطني مع رفع العلم المغربي. المدني وممثلو السلطات المحلية. سيقوم الضيوف الصغار بجولة في المدينة. وستتبع هذه الزيارة التعليمية ورش عمل مختلفة )رسومات الوجه ، بعض الاعمال اليدوية ، إلخ( بقيادة حرفيي المدينة وبعض المتطوعين.

خلال فترة ما بعد الظهر ، سيقوم منسق موسيقى باختيار وتنسيق ومزج مجموعة أغاني مسجّلة ومقاطع موسيقية كما سيضم البرنامج العديد من الانشطة للاطفال ، بما في ذلك عرض الساحر والمهرج بالاضافة إلى عرض للدمى المتحركة. كما ستوزع خمس بيناتاس مليئة بالحلوى في نهاية الفعالية إلسعاد الضيوف الصغار ، الذين سيحصل كل منهم في النهاية على هدية. وستختتم الفعالية على الساعة 5 مساءا بعد تذوق كعكتين كبيرتين تعلوهما و يختتم مايكل سيكسو الحوار قائلا: ”نحن ننظم هذا الحدث منذ ثالث سنوات حتى الآن لنقل رسالة سالم. هذه رسالة حب 200 شمعة سيطفئها الأطفال بشكل جماعي. لوطننا الغالي ، المغرب ، الذي نود أن نرد له و لو القليل من كل ما يقدمه لنا”

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *