الرئيسية الصحافة والإعلام “الإلتزام بالمهنية ..الصحافة…نفي شائعات اعتقال مسؤولي القناة الثانية”

“الإلتزام بالمهنية ..الصحافة…نفي شائعات اعتقال مسؤولي القناة الثانية”

كتبه كتب في 10 أبريل 2024 - 19:31

م.النوري

في الآونة الأخيرة، انتشرت شائعات لا أساس لها من الصحة تزعم أن عددًا من مسؤولي القناة الثانية قد وقعوا تحت طائلة القانون وتم سجنهم بتهم تتعلق بالفساد المالي، ومن بينهم المدير العام السابق، السيد مصطفى بن علي. في مواجهة هذه الأخبار، خرج السيد محمد الوافي، الكاتب العام لنقابة الإتحاد المغربي للشغل بالقناة، ليصحح المعلومات عبر منشور على صفحته بموقع “فايسبوك”.

السيد الوافي أكد في منشوره على أن الإشاعات المتداولة تعكس قلقًا متناميًا حول أخلاقيات الصحافة والإعلام، مشيرًا إلى أن بعض الصحفيين قد ساهموا في نشر هذه الأخبار الكاذبة دون التحقق من مصداقيتها، بما في ذلك الادعاءات حول اعتقال مسؤولين من القناة وإيداعهم بسجن عكاشة. وشدد على أهمية احترام كرامة الأشخاص وحقوق العائلات، لا سيما خلال الأعياد.

بالإضافة إلى ذلك، ندد الوافي بالممارسات غير المهنية والتي تحمل نوايا سيئة في نشر الشائعات، معربًا عن تضامنه مع كل من تأثر بهذه الأخبار المغلوطة وأسرهم. وأكد على ضرورة الحفاظ على مبدأ البراءة حتى تثبت الإدانة، وحث الجميع على مقاومة الانسياق وراء العواطف والحفاظ على الموضوعية والدقة في تناول الأخبار والمعلومات.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *