الرئيسية أخبار إقليمية “أ‎كادير ..تستعد لاستضافة كأس العالم 2030…اجتماع تنسيقي برئاسة وزير الداخلية لعرض جاهزية المدينة”

“أ‎كادير ..تستعد لاستضافة كأس العالم 2030…اجتماع تنسيقي برئاسة وزير الداخلية لعرض جاهزية المدينة”

كتبه كتب في 11 يوليوز 2024 - 19:04

ميديا-34.

"أ‎كادير ..تستعد لاستضافة كأس العالم 2030…اجتماع تنسيقي برئاسة وزير الداخلية لعرض جاهزية المدينة"أكادير، المغرب – في حدث بارز يوم الأربعاء 10 يوليو 2024، ترأس السيد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، اجتماعًا تنسيقيًا بمقر ولاية جهة سوس ماسة، بحضور السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. الاجتماع خصص لعرض ملف مدينة أكادير كمرشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

"أ‎كادير ..تستعد لاستضافة كأس العالم 2030…اجتماع تنسيقي برئاسة وزير الداخلية لعرض جاهزية المدينة"خلال الاجتماع، قدم السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عرضًا شاملاً حول استعدادات المدينة لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي. وأوضح أمزازي أن أكادير تتمتع بجميع المقومات والبنيات التحتية المطلوبة لتلبية معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). تشمل هذه المقومات ملاعب حديثة، فنادق فاخرة، مرافق رياضية وترفيهية متميزة، بالإضافة إلى بنية تحتية متطورة في مجالات النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية."أ‎كادير ..تستعد لاستضافة كأس العالم 2030…اجتماع تنسيقي برئاسة وزير الداخلية لعرض جاهزية المدينة"

حضر الاجتماع عدد من الولاة والعمال المركزيين، إلى جانب والي عمالة إنزكان آيت ملول، والمدراء العامين لعدد من المؤسسات العمومية. كما شارك مدراء شركات التنمية الجهوية والمحلية، وممثلون عن المصالح الخارجية بالجهة. ناقش الحاضرون مختلف الجوانب الفنية والتنظيمية المتعلقة بملف ترشيح أكادير، مؤكدين على ضرورة تنسيق الجهود لضمان نجاح هذا الحدث الكبير."أ‎كادير ..تستعد لاستضافة كأس العالم 2030…اجتماع تنسيقي برئاسة وزير الداخلية لعرض جاهزية المدينة"

يعد هذا الاجتماع خطوة حاسمة في مسار تجهيز أكادير لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، ويبرز التزام المغرب بتقديم ملف ترشيح قوي يلتزم بأعلى المعايير الدولية. تتطلع المملكة إلى أن يكون لأكادير شرف تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي، ما سيسهم في تعزيز مكانة المغرب على الساحة الرياضية الدولية وجذب أنظار العالم نحو المملكة.
م.النوري

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *