الرئيسية أخبار دولية “تراجع أسعار ..النفط في آسيا وارتفاع المحروقات في المغرب مع توقعات متباينة للطلب العالمي”

“تراجع أسعار ..النفط في آسيا وارتفاع المحروقات في المغرب مع توقعات متباينة للطلب العالمي”

كتبه كتب في 5 يوليوز 2024 - 00:29

ميديا-34.

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم، مع توخي المستثمرين الحذر نتيجة لتوقعات انخفاض الطلب وصدور بيانات ضعيفة حول التوظيف والأعمال في الولايات المتحدة. العقود الآجلة لخام برنت انخفضت بمقدار 48 سنتًا أو 0.55% لتصل إلى 86.86 دولارًا للبرميل. وكذلك، خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتًا أو ما يعادل 0.62% لتصل إلى 83.36 دولارًا للبرميل1.
على صعيد آخر، شهدت شحنات الخام الأمريكية المتجهة إلى أوروبا أدنى مستوياتها خلال عامين في يونيو الماضي، حيث أظهر المشترون الأوروبيون اهتمامًا بالنفط من غرب إفريقيا. قد يحدث بعض الانتعاش في المشتريات في المستقبل2.
وفيما يتعلق بأسعار المحروقات في المغرب، شهدت ارتفاعًا جديدًا ابتداءً من فاتح شهر يوليوز الجاري. أسعار البنزين تراوحت بين 33 سنتيمًا للتر، في حين زادت أسعار الكازوال بمقدار 16 سنتيمًا للتر3.
وفي تصريح سابق، أكد الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز ورئيس الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، أن الثمن المحروقات في المغرب من فاتح حتى منتصف يوليوز الجاري لا يجب أن يتجاوز 11.09 درهم للتر من الغازوال و12.40 درهم للتر من البنزين
م.النوري.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *