الرئيسية أحداث أمنية “أعمال شغب جديدة في ملاعب المغرب ..توقيف عدد من المتورطين خلال مباراة الرجاء ومولودية وجدة بأكادير”

“أعمال شغب جديدة في ملاعب المغرب ..توقيف عدد من المتورطين خلال مباراة الرجاء ومولودية وجدة بأكادير”

كتبه كتب في 28 يونيو 2024 - 19:50

ميديا-34.

تجددت أعمال الشغب في ملاعب كرة القدم المغربية، وذلك خلال مباراة نادي الرجاء الرياضي ومولودية وجدة التي جرت يوم الثلاثاء الماضي بملعب أدرار بأكادير.

تم توقيف عدد من المشتبه فيهم بسبب تورطهم في أعمال إجرامية متنوعة، منها ارتكاب أعمال عنف مرتبطة بالشغب الرياضي، السرقة، التخدير، وإلحاق خسائر مادية. كما تم توقيفهم بتهمة العنف ضد موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية في ظروف تشكل خطرًا على الأشخاص والممتلكات. وقد أصيب ستة أشخاص وثلاثة موظفين للشرطة بجروح خلال هذه الأحداث.

فيما يتعلق بالعقوبات، ينص القانون الجنائي المغربي على عقوبات حبسية تتراوح بين سنة وخمس سنوات، إضافة إلى غرامة مالية تتراوح بين 1200 درهم و20,000 درهم (عشرون ألف درهم) لكل من يساهم في إحداث أعمال عنف تؤدي إلى وفاة شخص ما.

هذه الإجراءات تهدف إلى وضع حد لظاهرة الشغب في الملاعب والحفاظ على السير العادي للمنافسات الرياضية. وتواصل مصالح ولاية أمن أكادير جهودها في البحث والتشخيص لتحديد هويات باقي المتورطين بهذه الأعمال الإجرامية وتقديمهم للمحاكمة.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *