الرئيسية أحداث نقابية “بيان النقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش) …بإقليم سطات”

“بيان النقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش) …بإقليم سطات”

كتبه كتب في 11 يونيو 2024 - 13:04

ميديا-34.

في بيان إقليمي صادر عن النقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش) بإقليم سطات بتاريخ 08 يونيو 2024، أشادت النقابة بمجهودات الأطر الإدارية والتربوية في تدبير مراكز الامتحانات بالمصداقية والجدية المعهودة فيهم، ورفضت السلوكات الاستفزازية المتسمة بالشطط بأحد مراكز الامتحانات.

تابع المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش) بإقليم سطات باهتمام بالغ ما تعرّض له رئيس مركز الامتحانات مولاي اسماعيل من تهجم واستفزاز وتهديد ووعيد أمام الملأ من لدن أحد أعضاء اللجنة الإقليمية المكلفة بتتبع إجراءات امتحانات الباكالوريا. وقد تكررت هذه التهجمات دون الالتزام بالمساطر القانونية المؤطرة لتنظيم إجراءات الامتحانات الإشهادية، مما نتج عنه عدة ردود أفعال أربكت السير العادي داخل مركز الامتحان.

وإذ ترفض النقابة كل مقاربة للمشكل بمعايير مزدوجة تستهدف الالتفاف على مبادرة المصالحة من خلال اتخاذ قرارات تتسم بالانحياز وغياب الموضوعية، فإنها تستنكر أية محاولة للوقوف عند النتائج فقط دون معالجة الأسباب. وتبعا لذلك، أعلنت النقابة الوطنية للتعليم ما يلي:

  1. التضامن مع رئيس مركز الامتحانات لما تعرض له من استفزاز غير مقبول.
  2. التنويه بالأطر التربوية والإدارية المكلفة بمهام بمراكز الامتحانات، الذين يسهرون على أجرأة كل العمليات المرتبطة بها من تنظيم ومراقبة ورصد للغش ومحاربته، والحرص على توفير كل الظروف المواتية من أجل مرور الامتحانات في أجواء مناسبة.
  3. الرفض التام لكل ما تتعرض له الأطر الإدارية والتربوية المكلفة بمراكز الامتحانات من استفزازات تمس كرامتهم وتؤدي إلى إرباك السير العادي للامتحانات جراء تجاوز حدود الاختصاصات والتعسف على النصوص التنظيمية ذات الصلة.
  4. دعوة المديرية الإقليمية، ومن خلالها اللجان الإقليمية الزائرة لمراكز الامتحانات، إلى تدبير هذه الاستحقاقات بما تقتضيه من الاحترام الواجب لرؤساء مراكز الامتحانات، وتوفير الشروط النفسية والتربوية، والتحلي بروح التبصر والحكمة مراعاة للمصلحة الفضلى للمترشحين.

وعاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش).

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *