الرئيسية أحداث أمنية “السلطات المغربية ..تلقي القبض على بارون المخدرات المتورط في جريمة قتل بأيت ملول”

“السلطات المغربية ..تلقي القبض على بارون المخدرات المتورط في جريمة قتل بأيت ملول”

كتبه كتب في 23 ماي 2024 - 00:36

ميديا-34.
بعد مطاردة دامت عامًا كاملًا، تمكنت السلطات المغربية أخيرًا من إلقاء القبض على أحد أبرز بارونات المخدرات في المملكة، والذي كان متورطًا أيضًا في جريمة قتل بشعة في مدينة أيت ملول. العملية التي نُفذت بنجاح يوم الثلاثاء الماضي، جاءت نتيجة لتعاون مثمر بين المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث أسفرت المعلومات الدقيقة التي تم توفيرها عن تحديد مكان البارون الهارب.
المشتبه به، البالغ من العمر 36 عامًا والذي يحمل سجلًا جنائيًا سابقًا، كان محل بحث في قضايا تتعلق بالقتل العمد والاتجار في المخدرات. وتشير التفاصيل الرائجة حسب مصادر “ميديا34” إلى أن القبض عليه تم بناءً على مذكرة بحث صادرة عن مصالح الأمن الوطني، وذلك على خلفية تورطه في قضية قتل عمد ضمن تصفيات حسابات بين تجار المخدرات، وقعت في مايو من العام الماضي.
عملية التنقيط بقاعدة بيانات الأمن الوطني كشفت أن المتهم يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، للاشتباه في تورطه في ترويج المخدرات. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن ظروف وملابسات القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.
هذه العملية تعد انتصارًا كبيرًا للأجهزة الأمنية في المغرب، وتؤكد على الجهود المستمرة لمكافحة الجريمة والاتجار بالمخدرات، وتعزيز الأمن والاستقرار في المجتمع.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *