الرئيسية أخبار إقليمية “إحالة 30 مشجعًا من حسنية أكادير ..إلى النيابة العامة بمراكش عقب أحداث العنف”

“إحالة 30 مشجعًا من حسنية أكادير ..إلى النيابة العامة بمراكش عقب أحداث العنف”

كتبه كتب في 1 أبريل 2024 - 03:32

م.النوري

في يوم الأحد الموافق 31 مارس، أحالت قوات الدرك الملكي بمراكش 30 شخصًا من مشجعي فريق حسنية أكادير إلى النيابة العامة في المحكمة الابتدائية بمراكش.

ووفقًا لمصادر “ميديا 34”، فقد قررت النيابة متابعة 19 من الموقوفين في حالة اعتقال وإيداعهم في سجن لوداية، وتحديد الأول من أبريل موعدًا لأولى جلسات محاكمتهم. أما بالنسبة لـ11 قاصرًا، فقد قررت متابعتهم في حالة سراح مع تحديد السابع من مايو موعدًا لأولى جلسات محاكمتهم.

وبحسب نفس المصادر، فقد وُجهت للمتهمين تهم المشاركة في تجمهر مسلح والمساهمة في أعمال عنف خلال مباراة رياضية أدت إلى وقوع إصابات وأضرار، والمساهمة في أعمال عنف أثناء المباراة، وإلحاق الضرر بمعدات عامة.

كما تضمنت التهم حيازة أسلحة بطريقة قد تهدد سلامة الأشخاص، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير، والإهانة والاعتداء على موظفين عموميين أثناء أدائهم لواجباتهم مما أدى إلى إصابات ونزيف، والعصيان، وفقًا لأحكام القانون الجنائي، بالإضافة إلى جنحة التهرب من دفع رسوم الطريق السريع وفقًا لقانون المرور بالنسبة لبعض المتهمين. وكان المتهمون قد تم إيقافهم من قبل قوات الدرك الملكي في ليلة الخميس بعد محاولتهم اقتحام محطة الدفع بالقوة على الطريق السريع عند مدخل مراكش، على الرغم من قرار منعهم من حضور مباراة فريقهم ضد الكوكب المراكشي في إطار دور الـ16 من كأس العرش.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *