الرئيسية تكنولوجيا واتساب ..يقترب من إطلاق مزايا…لتحرير الصور بمزايا الذكاء الاصطناعي

واتساب ..يقترب من إطلاق مزايا…لتحرير الصور بمزايا الذكاء الاصطناعي

كتبه كتب في 25 مارس 2024 - 03:16

م.النوري
في خطوة تعكس التطور المستمر لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على تطبيقات التواصل الاجتماعي، يختبر تطبيق المراسلة الفورية الشهير “واتساب” مجموعة من المزايا الجديدة التي تسمح للمستخدمين بتعديل الصور بطرق مبتكرة قبل مشاركتها.
وفقًا للتقارير الصادرة عن النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق على نظام أندرويد، تتضمن هذه المزايا خيارات متقدمة لتحرير الصور تعتمد على آليات الذكاء الاصطناعي، مما يوفر للمستخدمين إمكانيات واسعة لإضفاء لمساتهم الشخصية على الصورة.
تظهر الأدوات الجديدة ضمن واجهة تعديل الصور في التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين الاختيار من بين ثلاثة خيارات رئيسية بعد تحديد الصورة المراد تعديلها. الخيار الأول هو “الخلفية” (Backdrop)، الذي يتيح للمستخدمين تغيير خلفية الصورة بما يتناسب مع رغباتهم، سواء كان ذلك بإضافة عناصر جديدة أو تغيير السياق البصري للصورة.
أما الخيار الثاني فهو “إعادة التصميم” (Restyle)، الذي يمنح المستخدمين القدرة على تغيير نمط الصورة ومنحها مظهرًا فنيًا جديدًا، مما يفتح المجال لإبداعات لا حدود لها.
ويأتي الخيار الثالث “التوسيع” (Expand)، الذي يسمح بتكبير الصورة بأكملها وضبط حجمها حسب الحاجة، مما يعطي المستخدمين مرونة أكبر في تحرير الصور وتكييفها مع متطلباتهم.
تشير هذه التطورات إلى التزام “واتساب” بتحسين تجربة المستخدم والاستفادة من التقنيات الحديثة لتعزيز التفاعل والإبداع ضمن المنصة. ومع ذلك، لا تزال هذه المزايا في مرحلة الاختبار، ويترقب المستخدمون إطلاقها رسميًا لاستكشاف إمكانياتها الكاملة.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *