الرئيسية أخبار إقليمية “القافلة الإقليمية “أنا مقاولة” تجوب المدن لتمكين المرأة في ريادة الأعمال”

“القافلة الإقليمية “أنا مقاولة” تجوب المدن لتمكين المرأة في ريادة الأعمال”

كتبه كتب في 19 مارس 2024 - 14:22

م.النوري

عمالة إقليم تنغير، المغرب – 19/03/20024

في خطوة طموحة نحو دعم دور المرأة في الاقتصاد، انطلقت القافلة الإقليمية “أنا مقاولة” في رحلتها عبر مدن وجماعات مختلفة للإقليم، حاملة شعار “تمكين المرأة من ريادة الأعمال من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية والمستدامة”. القافلة، التي تعد مبادرة فريدة من نوعها، تهدف إلى تقديم الدعم والمواكبة لرائدات الأعمال الطموحات.

تتضمن القافلة عروضًا لمختلف برامج الدعم المتاحة، وورش عمل تفاعلية، وجلسات تبادل الخبرات. وتسعى من خلال هذه الأنشطة إلى إلهام المشارِكات وتقديم المشورة اللازمة لهن لتحقيق النجاح في مسيرتهن المهنية.

من المقرر أن تحط القافلة الرحال في دار الشباب قلعة مكونة وبومالن دادس يوم 26 مارس 2024، وذلك بعد زيارتها لدائرة أسول في 19 مارس ومنصة الشباب تنغير ودائرة ألنيف في 20 مارس. وتعد هذه الزيارات فرصة ذهبية للنساء في هذه المناطق للتعرف على الفرص المتاحة والاستفادة من الخبرات المشتركة.

تأتي هذه المبادرة في وقت يشهد فيه المغرب نوعاً من الرقي بالوعي وبأهمية دور المرأة في الاقتصاد الوطني، وتعكس الجهود المبذولة لضمان مشاركة أكبر للمرأة في سوق العمل. وتبرز القافلة “أنا مقاولة” كنموذج يحتذى به في تمكين المرأة وتعزيز قدراتها الريادية.

للمزيد من المعلومات حول القافلة وجدول الفعاليات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للمبادرة أو التواصل مع المنظمين مباشرة.(صورة).

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *