الرئيسية الفن السابع “مسلسل ‘سي الكالة’ ..تجاوب واسع ونجاح ملحوظ في تقديم السخرية الاجتماعية”

“مسلسل ‘سي الكالة’ ..تجاوب واسع ونجاح ملحوظ في تقديم السخرية الاجتماعية”

كتبه كتب في 17 مارس 2024 - 00:16

م.النوري

لقيت الحلقات الافتتاحية من مسلسل “سي الكالة” للفنان الكوميدي محمد باسو، المعروضة على قناته بـ”يوتيوب”، ترحيباً واسعاً وتجاوباً كبيراً من الجمهور المغربي. وذلك لتناولها قضية “باك صاحبي”، وهي من القضايا الحساسة التي يتفاعل معها المجتمع المغربي.

محمد باسو، الفنان والكوميدي، ذكر أن فكرة المسلسل تأتي كامتداد لعمله السابق “ناطق غير رسمي”، الذي يسلط الضوء على السياسة ويقدم تصويراً للسياسيين الذين يستخدمون “لغة الخشب”.

وأوضح باسو في تصريحه لـ”الأيام 24″ أنه صور “سي الكالة” بهدف تعميق النقد السياسي والاجتماعي بأسلوب كوميدي، مشيراً إلى أن المسلسل يقرب الجمهور من الأحداث التي تجري خلف الكواليس في الإدارات العمومية والمؤسسات الحكومية.

وتطرق إلى أن المغاربة يعتمدون في حياتهم اليومية على “الوساطة” لإنجاز معاملاتهم الإدارية، وهو أمر شائع في المجتمع الذي يعيش هذه الحالة منذ زمن.

وأكد الفنان على أهمية استخدام الاستعارة والمبالغة في الأعمال الكوميدية لتوصيل الرسالة للمشاهد، معرباً عن راحته في تقديم هذا النوع من الفن الساخر.

وأعرب عن دهشته من النجاح الكبير الذي حققه المسلسل بعد عرض حلقتين فقط، مؤكداً أن الهدف من “سي الكالة” هو إدخال البهجة إلى قلوب المغاربة وليس العداء السياسي.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *