الرئيسية أحداث أمنية “تعيينات قيادية جديدة في المصالح اللاممركزة للأمن الوطني ..بأهم المدن المغربية…تعزيز للكفاءة والأمن العام”

“تعيينات قيادية جديدة في المصالح اللاممركزة للأمن الوطني ..بأهم المدن المغربية…تعزيز للكفاءة والأمن العام”

كتبه كتب في 16 مارس 2024 - 19:11

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني مؤخرًا عن لائحة جديدة تشمل تعيينات في مناصب قيادية بالمصالح اللاممركزة للأمن الوطني في عدة مدن مغربية منها طنجة، مراكش، أكادير، وسلا، بالإضافة إلى الحسيمة، القنيطرة، تزنيت، سيدي يحيى الغرب، الناظور، وتويست بوبكر.

ووفقًا للمصادر الرسمية، فإن القائمة الجديدة التي وقع عليها المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، تضمنت تسعة مناصب قيادية جديدة في مصالح الأمن العمومي، تشمل تعيين خمسة رؤساء لدوائر الشرطة في كل من مراكش، سيدي يحيى الغرب، والناظور، إلى جانب رئيس للفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بسلا، ورئيسين لفرقتي السير والجولان في مراكش وتويست بوبكر، بالإضافة إلى رئيس للهيئة الحضرية بإمنتانوت.

كما شملت التعيينات تولي أطر أمنية قيادة مصالح لاممركزة للشرطة القضائية والاستعلامات العامة، حيث تم تعيين رئيس للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بطنجة، ورئيس لفرقة الشرطة القضائية بتيزنيت، ورئيس لفرقة الاستعلام الجنائي ودعم الأبحاث بالقنيطرة.

وأضافت التعيينات تقوية مصالح الصحة التابعة للأمن الوطني بتعيين رئيسة لمصلحة الصحة بولاية أمن مراكش ورئيسة لنفس المصلحة بالأمن الجهوي بالحسيمة.

وأفادت ذات المصادر أن هذه التعيينات الجديدة تندرج في سياق دينامية عمل متواصلة تهدف إلى الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل وقادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *