الرئيسية أحداث أمنية “الصويرة ..محكمة الاستئناف للجرائم المالية بمراكش…تنظر في قضية الاختلاس في بوزمور وايت داوود”

“الصويرة ..محكمة الاستئناف للجرائم المالية بمراكش…تنظر في قضية الاختلاس في بوزمور وايت داوود”

كتبه كتب في 13 مارس 2024 - 13:10

م.النوري

تنظر محكمة الاستئناف للجرائم المالية في مراكش بحر هذا الأسبوع في قضية رئيس جماعة بوزمو بإقليم الصويرة، والرئيس السابق لجماعة ايت داوود بنفس الإقليم، المتهمين بالاختلاس وتبديد الأموال العامة.

سبق للمحكمة أن حكمت على المتهمين بالسجن والغرامة في المرحلتين الابتدائية والاستئنافية، ويُعاد النظر في القضية الآن بعد قرار من محكمة النقض. تجدر الإشارة إلى أن القضية معروضة أمام المحكمة لأكثر من عشر سنوات، مما دفع الحقوقيين وجمعيات المجتمع المدني إلى المطالبة بسرعة الفصل فيها، خاصة أن الرأي العام المحلي والإقليمي على دراية بتفاصيل القضية المتعلقة بالممتلكات العقارية التابعة لجماعة ايت داوود، والتي كانت تُستغل بموجب عقود إيجار طويلة الأمد، قبل أن تصبح ملكية خاصة بعد تداولها بين ثلاثة رؤساء جماعات، توفي أحدهم لاحقًا.

يتابع الرأي العام المحلي والوطني بترقب شديد جلسات المحاكمة، حيث تم تحديد موعد الجلسة المقبلة في 26 مارس. يأمل المستأجرون المتضررون في الحصول على العدالة بعد تشريدهم وطردهم من محلاتهم التي استأجروها من جماعة ايت داوود، وتطالب الساكنة بإعادة ممتلكات الجماعة إلى أهلها ومحاسبة المسؤولين عن فقدان ممتلكات وإيرادات مالية كبيرة كانت ستسهم في تنمية الجماعة.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *