الرئيسية أخبار وطنية “وزارة الفلاحة المغربية ..تنفي شائعات تلوث الفراولة بفيروس التهاب الكبد A”

“وزارة الفلاحة المغربية ..تنفي شائعات تلوث الفراولة بفيروس التهاب الكبد A”

كتبه كتب في 13 مارس 2024 - 12:17

م.النوري

نفت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بشكل قاطع الشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تلوث الفراولة المغربية بفيروس التهاب الكبد A، مؤكدة أن هذه الادعاءات لا تستند إلى أي دليل. وأشارت الوزارة إلى أنها قد تتخذ إجراءات قانونية ضد من يروجون لهذه المعلومات الزائفة.

أوضحت الوزارة أنه على الرغم من النفي السابق والتوضيحات المقدمة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، استمرت بعض الجهات في نشر معلومات مغلوطة عن الفراولة المنتجة محلياً. وأكدت الوزارة أنها تحققت من سلامة الفراولة المصدرة عبر إجراء تحاليل دقيقة ومتابعة شحنات الفراولة المعنية.

كما أفادت الوزارة بأن التحاليل المخبرية أثبتت عدم وجود فيروس التهاب الكبد A في الفراولة المغربية وأن مياه السقي المستخدمة خالية من التلوث. وأضافت أن العاملين في الحقول خضعوا لرقابة صحية مشددة لضمان جودة المنتج.

وأخيراً، جددت الوزارة تأكيدها على سلامة الفراولة المغربية وجميع المنتجات الفلاحية الأخرى، مشيرة إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يقوم بمراقبة دقيقة ومستمرة للمنتجات الغذائية في السوق الوطنية، بما في ذلك الفواكه الحمراء، للتحقق من مطابقتها لمعايير السلامة الصحية

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *