الرئيسية أخبار إقليمية “ضرورة تحقيق شامل في ممارسات التوظيف الجدلية في عمالة طاطا ..مطالب بالشفافية والحكامة”

“ضرورة تحقيق شامل في ممارسات التوظيف الجدلية في عمالة طاطا ..مطالب بالشفافية والحكامة”

كتبه كتب في 10 مارس 2024 - 13:30

م.النوري

تستمر الشكاوى من ممارسات التوظيف المثيرة للجدل في عمالة طاطا، حيث يُزعم أن مجموعة محدودة من الأشخاص، وُصفوا بـ”مسامير المائدة” من قبل برلماني في اجتماع رسمي، يسيطرون على عملية التوظيف وتمويل المشاريع الشبابية من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والصناديق الأخرى التي تديرها العمالة. يُقال إن هذه الفرص تُمنح للمقربين أو لمن يوافقون على شروطهم، مما يثير استياء الشباب الذين يجدون مقترحاتهم للمشاريع مرفوضة.

وفي تطور جديد، يتحدث الرأي العام المحلي عن قضية تتعلق بإعادة توظيف متقاعدين في مناصب شيوخ قرويين، وهو ما يُعتبر فضيحة جديدة. تُشير المعلومات إلى أن أربعة متقاعدين من مناصب مختلفة قد تم تعيينهم كأعوان سلطة.

يُعرب النشطاء عن قلقهم بشأن هذه العملية التي يرون أنها تفتقر إلى الشفافية والحكامة، متسائلين عن الحاجة لإعادة توظيف أشخاص لديهم بالفعل دخل مادي بعد سنوات من الخدمة، بينما يُترك الشباب الأكفاء الباحثين عن عمل دون أي اهتمام من السلطات الإقليمية.

يطالب النشطاء بإجراء تحقيق شامل ونزيه في هذه العملية من قبل والي الجهة ووزير الداخلية، ومحاسبة المتورطين في ممارسات تُعتبر مخالفة لمبادئ الدولة القانونية

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *