الرئيسية أحداث أمنية فضيحة بخنيفرة.. اعتقال شخصين بتهمة كراء جهاز تنفس اصطناعي…في ملكية المستشفى لسيدة بمبلغ مالي كبير”

فضيحة بخنيفرة.. اعتقال شخصين بتهمة كراء جهاز تنفس اصطناعي…في ملكية المستشفى لسيدة بمبلغ مالي كبير”

كتبه كتب في 24 فبراير 2024 - 10:15

 

م.النوري

خنيفرة – كشفت مصادر مطلعة أن مصالح الأمن بمدينة خنيفرة أوقفت شخصين يشتبه في تورطهما في قضية كراء جهاز تنفس اصطناعي من المستشفى الإقليمي لعاصمة زيان لفائدة سيدة بمبلغ مالي باهظ، في خرق صارخ للقوانين والأخلاق الطبية.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الشرطة القضائية باشرت التحقيقات في هذه الواقعة بناء على تعليمات من النيابة العامة، بعدما تقدمت السيدة التي استأجرت الجهاز بشكوى ضد الشخصين الموقوفين، متهمة إياهما بالنصب والاحتيال عليها.

وأوضحت المصادر أن السيدة كانت بحاجة إلى جهاز تنفس اصطناعي لوالدها المريض، ولم تجده في المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج، فلجأت إلى الشخصين المشتبه فيهما، اللذين وعداها بتوفير الجهاز مقابل مبلغ مالي  يومي.

وأضافت المصادر أن السيدة وافقت على العرض، ودفعت المبلغ المطلوب، واستلمت الجهاز، ولكنها فوجئت بأنه يعود إلى المستشفى الإقليمي بخنيفرة، وأن الشخصين الموقوفين قاما بكرائه من مسؤول يعمل به، دون علم الإدارة أو الجهات المسؤولة.فضيحة بخنيفرة.. اعتقال شخصين بتهمة كراء جهاز تنفس اصطناعي…في ملكية المستشفى لسيدة بمبلغ مالي كبير"

وتابعت المصادر أن السيدة حاولت إرجاع الجهاز إلى المستشفى، بعد وفاة والدها، لكنها لم تتمكن من ذلك، لأن الشخصين المشتبه فيهما رفضا استلامه منها، وطالباها بدفع باقي المبلغ المتفق عليه، وهو ما دفعها إلى تقديم شكوى ضدهما.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات ما زالت جارية في هذه القضية، للوقوف على كافة التفاصيل والملابسات، ومعرفة مدى تورط المسؤول عن الجهاز، وما إذا كان هناك أطراف أخرى متورطة في هذه الشبكة المنظمة لكراء المعدات الطبية بطريقة غير قانونية.

وتعتبر هذه الواقعة فضيحة من العيار الثقيل، من جملة فضائح المستشفى الإقليمي بخنيفرة وشبهاته العديدة من ممارسات عديدة تطرقنا اليها في الجريدة سابقاً وهو ما يستدعي تدخل الجهات المختصة لوضع حد لهذه الممارسات الخطيرة، التي تهدد حياة المرضى وتنال من مصداقية المؤسسات الصحية، وتشكل جريمة في حق الإنسانية والوطن.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *