الرئيسية أخبار إقليمية “تنغير/زاكورة…تعزيز السلطة القضائية وتجويد الخدمة القانونية والقضائية ..تنصيب قضاة جدد بمحكمتي المدينتين”

“تنغير/زاكورة…تعزيز السلطة القضائية وتجويد الخدمة القانونية والقضائية ..تنصيب قضاة جدد بمحكمتي المدينتين”

كتبه كتب في 25 مارس 2024 - 14:33

في إطار تعزيز السلطة القضائية بأقاليم الجنوب الشرقي وتحسين الخدمة القانونية والقضائية للمواطنين، تم يومه الخميس الماضي تنصيب ثلاثة قضاة جدد بكل من محكمتي تنغير وزاكورة. ويتعلق الأمر بالسيدة فاطمة الزهراء العلوي، التي تم تعيينها رئيسة للمحكمة الابتدائية بتنغير، والسيد محمد الأمين العلمي، الذي تم تعيينه رئيسا للمحكمة الابتدائية بزاكورة، والسيد عبد الله العزوزي، الذي تم تعيينه قاضيا بالمحكمة الابتدائية بزاكورة."تنغير/زاكورة…تعزيز السلطة القضائية وتجويد الخدمة القانونية والقضائية ..تنصيب قضاة جدد بمحكمتي المدينتين"

وقد حضر مراسم التنصيب السيد عبد الله الخمليشي، الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بورزازات، والسيد محمد الحسني، رئيس المحكمة الابتدائية بورزازات، وعدد من القضاة والمسؤولين المحليين والأمنيين ،المنتخبين ،المحامين والموظفين القضائيين.

وقد ألقى السيد الخمليشي كلمة بهذه المناسبة، أشاد فيها بالمسيرة الإصلاحية التي تشهدها السلطة القضائية في المغرب، وبالجهود التي تبذلها وزارة العدل لتحقيق الاستقلالية والنزاهة والكفاءة والقرب للقضاء.

ودعا القضاة الجدد إلى العمل بضمير ومسؤولية واحترام للقانون وحقوق المتقاضين، وإلى الانخراط في التكوين المستمر والتحديث القانوني والتقني. وأعرب عن متمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة.

وبعد ذلك، تم تقديم القضاة الجدد إلى الحاضرين، وتوزيع الأوسمة والشهادات عليهم، وتلاوة القسم القضائي، وتوقيع محاضر التنصيب. وقد أبدى القضاة الجدد شكرهم وامتنانهم للثقة التي منحت لهم، وتعهدوا بالقيام بواجباتهم بكل إخلاص وتفاني واحترافية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لترقية القضاء وتحسين السبيل للوصول إلى العدل والعدالة، الذي يهدف إلى تعزيز ودعم القدرات البشرية والمادية والتنظيمية للمؤسسات القضائية، وتحسين ظروف عمل القضاة والموظفين القضائيين، وتقريب الخدمات القانونية من المواطنين، وتسريع معالجة الملفات القضائية، وتعزيز ثقة المواطنين في القضاء.

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *