الرئيسية أحداث أمنية “تطوان .. أجي تفهم…ملياردير الشمال وقضية الملف العقاري والمتابعة بتهم النصب والاحتيال يدور بالمحاكمة”

“تطوان .. أجي تفهم…ملياردير الشمال وقضية الملف العقاري والمتابعة بتهم النصب والاحتيال يدور بالمحاكمة”

كتبه كتب في 14 فبراير 2024 - 23:00

م.النوري

محطتنا ملياردير الشمال الغربي نحط الرحال بمحاكم تطوان حيث يواجه رجل أعمال ثري من طنجة – تطوان – الحسيمة، محاكمة جديدة في 13 مارس المقبل، بتهمة الاستيلاء على أراضي الآخرين بطرق غير قانونية، والتزوير في الوثائق والملكيات والمساحات. وقد منحت المحكمة مهلة لدفاعه لتقديم التصميم الطبوغرافي الذي يثبت ملكيته للأراضي المتنازع عليها، وذلك قبل البدء في مناقشة القضية والمرافعة وإصدار الحكم وفق القانون.

وتنفي المصادر المقربة من المتهم أنه قام بأي تزوير أو نصب، بينما يصر الضحايا البالغ عددهم 29 شخصا على شكواهم ضده، ويرفضون التنازل عن حقوقهم في الأراضي التي يزعم أنه اشتراها من ورثة بمنطقة حيضرة. ويقول الضحايا إنهم لا يتحملون مسؤولية البحث عن التصميم الطبوغرافي الذي يعتبره المتهم دليلا على ملكيته، ويطالبون بالتحقيق في كيفية تغيير مساحة العقار من 3000 متر مربع إلى 30 هكتارا دون تغيير الحدود.

وتواجه المتهم قضايا أخرى متعلقة بالاعتداء على الملك الغابوي، والنزاعات حول الأراضي السلالية، والتوسع في الحرث والتجريف وقطع الأشجار، وقد سجلت ضده محاضر من قبل وزارة الداخلية. وكانت محكمة الاستئناف قد أصدرت حكما سابقا بسجنه أربع سنوات وتعويض المتضررين بمبلغ 100 ألف درهم، لكنه طعن في الحكم وأعيد النظر في الملف.

وينكر المتهم، الذي يملك عقارات كثيرة بعمالة المضيق، كل الاتهامات الموجهة إليه، ويزعم أنه اشترى الأراضي المتنازع عليها من ورثة بشكل شرعي، وأنه لم يحضر عملية التحديد والتصحيح التي أجراها تقني طبوغرافي

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *