الرئيسية أحداث أمنية “الصحراء جنوب المغرب ..موريتانيا تحذر من التنقيب عن الذهب في الصحراء المغربية بعد قصف مغربي لسيارة مشبوهة”

“الصحراء جنوب المغرب ..موريتانيا تحذر من التنقيب عن الذهب في الصحراء المغربية بعد قصف مغربي لسيارة مشبوهة”

كتبه كتب في 10 فبراير 2024 - 17:37

م.النوري

تواصل المملكة المغربية تنظيف المنطقة العازلة في الصحراء من عناصر البوليساريو الانفصالية، وتقوم بمهاجمة أي نشاط مريب في هذه المنطقة، باستخدام الطائرات بدون طيار، حيث نفذت أمس (الجمعة)، ضربة على مجموعة من 6 أشخاص، في منطقة “المك” قرب الحدود الشمالية مع موريتانيا.

وادعت جبهة البوليساريو الإرهابية التي تتحرك بالقرب من المنطقة التي استهدفتها الضربة، أن الطيران المغربي أطلق صواريخه على مجموعة من المنقبين عن الذهب داخل سيارة رباعية الدفع تحمل لوحة موريتانية، منكرة حصول أي إصابات بين عناصر الجبهة خلال الضربة.

وبحسب نفس المصادر، فإن الرادارات المغربية تتبعت السيارة المشبوهة، التي كانت تحمل 6 أشخاص، وأمرت بالتصدي لها بقوة، خصوصا وأن إرهابيي البوليساريو يستخدمون نفس النوع من السيارات في أعمالهم العدوانية.

وأسفر القصف عن تدمير السيارة بالكامل، ومقتل 4 أشخاص، وإصابة اثنين آخرين.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الموريتانية، كانت قد حذرت في 4 فبراير الماضي، عبر المتحدث باسمها الناني ولد اشروقه، من عبور الحدود الموريتانية إلى المنطقة الصحراوية العازلة.

وأوضح ولد اشروقة أن الحكومة الموريتانية “نظمت حملات توعوية سواء على مستوى شركات التنقيب، أو على مستوى الإدارات الجهوية، وعلى مستوى الولاة، مؤكدة على أن المواطنين الموريتانيين الذين يزاولون التعدين أن يقوموا بالتنقيب داخل الأراضي الموريتانية

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *