الرئيسية أحداث أمنية “الرباط .. محمد كريمين، الملقب بـ”إمبراطور بوزنيقة”، تم اعتقاله من داخل مصحة الشيخ زايد ،بتهم تتعلق بالإختلاس والإساءة في استعمال السلطة”

“الرباط .. محمد كريمين، الملقب بـ”إمبراطور بوزنيقة”، تم اعتقاله من داخل مصحة الشيخ زايد ،بتهم تتعلق بالإختلاس والإساءة في استعمال السلطة”

كتبه كتب في 5 فبراير 2024 - 21:38

م.النوري

ألقت عناصر الشرطة القضائية، اليوم الإثنين، القبض على محمد كريمين رئيس بلدية بوزنيقة المعزول، الملقب بـ”إمبراطور بوزنيقة”. وحسب المعطيات المتوفرة، فإن العناصر الأمنية قامت بتوقيف كريمين من داخل مصحة الشيخ زايد بمدينة الرباط، حيث كان الموقوف يرقد فيها بعدما أجرى منذ أيام قليلة عملية جراحية على مستوى القلب.
وأكد مصدر من داخل بلدية بوزنيقة لموقع ميديا 34، خبر توقيف كريمين بناءً على تعليمات الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء. سيتم عرضه غدًا أمام النيابة بتهم تتعلق بـ”الإختلاس والإساءة في استعمال السلطة واختلالات متعلقة بالتعمير وتصاميم البناء”، وعدد من التهم الأخرى الموجهة إليه خلال توليه منصب رئيس بلدية بوزنيقة.
توقيف كريمين جاء بناءً على إحالة تقرير لمجلس الأعلى للحسابات على أنظار الوكيل العام للملك، حيث رصد العديد من الخروقات والاختلالات المالية والإدارية خلال ترأسه لبلدية بوزنيقة. يشار إلى أن كريمين قد تغيب عن جلسات التحقيق بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، مدليًا بشواهد طبية. يجدر بالذكر أنه قدم استقالته من مجلس النواب مستبقًا قرار المحكمة الدستورية بتجريده من عضوية البرلمان، بعدما أحال مكتب مجلس النواب ملفه من أجل اتخاذ المتعين بشأنه، منذ إصدار قرار عزله من رئاسة جماعة بوزنيقة

مشاركة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *